&تنطلق غداً الخميس منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الأردن لكرة القدم وتكتسب أهمية متزايدة كونها ستعلن عن هوية بعض الفرق التي ستتأهل الى الدور الثاني (دور الثمانية).

&تفتتح الجولة غداً بمباراتي الجزيرة مع الصريح في عمان، وذات راس مع اتحاد الرمثا بالكرك، على ان يلتقي الجمعة الحسين مع الأهلي في اربد والوحدات مع شباب الأردن بعمان، وتختتم السبت بمباراتي الفيصلي مع البقعة بعمان ومنشية بني حسن مع الرمثا في الزرقاء.
&
وبعد 12 مباراة من أصل 30 مقررة بين الفرق ال12 وعبر مجموعتين، يتساوى الاهلي والصريح في صدارة المجموعة الاولى ب4 نقاط لكل منهما، مقابل نقطتين لكل من الحسين والجزيرة ونقطة للبقعة والفيصلي، فيما يتصدر الوحدات المجموعة الثانية ب6 نقاط مقابل 4 نقاط لذات راس ونقطتين لشباب الأردن ونقطة لكل من المنشية واتحاد الرمثا والرمثا.
&
يتطلع الوحدات حامل اللقب لتعزيز علامته الكاملة وضمان التأهل مبكراً كمتصدر للمجموعة الثانية، بعد ان فاز على الرمثا 3-1 واتحاد الرمثا 2-صفر، لكنه سيصطدم بطموحات شباب الاردن الذي تعادل مع اتحاد الرمثا والمنشية 1-1.
&
وتشهد هذه المواجهة الظهور الأول للمحترف الفلسطيني العائد للملاعب الأردنية عبد اللطيف البهداري في صفوف الوحدات، ومواجهة محلية بين المدربين عبد الله ابو زمع (الوحدات) ومحمد اليماني (شباب الاردن).
&
في المجموعة ذاتها، يبحث ذات راس الثاني ب4 نقاط عن فوز مرتقب على ضيفه اتحاد الرمثا (نقطة واحدة) الذي سيكون كافياً لذات راس للتأهل لدور الثمانية بقيادة مدربه السوري نزار محروس، فيما يبدو اتحاد الرمثا بقيادة المدرب الوطني بلال اللحام تحت ضغط الحاجة للفوز إذا اراد متابعة الطريق نحو الدور الثاني.
&
وستكون المنافسة على أشدها بين منشية بني حسن وضيفه الرمثا ولكل منهما نقطة، لان الخاسر سيصبح في وضع صعب.
&
وفي المجموعة الأولى، يسعى الأهلي العائد من دوري الدرجة الأولى لمتابعة مغامرته الناجحة وانطلاقته المثيرة وتعزيز صدارته حين يحل ضيفا في أربد على الحسين (الثالث بنقطتين)، والفائز في هذه المواجهة سيضمن مبكراً مقعداً من أصل أربعة عن هذه المجموعة للدور الثاني.
&
وكان الأهلي الذي يقوده السوري ماهر البحري استهل العودة لموسم الأضواء بتعادل سلبي مع الجزيرة قبل ان يلحق بالفيصلي خسارة ثقيلة 3-صفر، فيما اكتفى الحسين الذي يقوده العراقي كاظم خلف بتعادلين مع الفيصلي 1-1 والصريح 2-2.
&
وكما الأهلي، فان الصريح ب4 نقاط من فوز على البقعة 1-صفر وتعادل مع الحسين 2-2 يبحث عن الفوز على ضيفه الجزيرة الثالث بنقطتين من تعادلين سلبيين مع الأهلي والبقعة.
&
ويدرك الجزيرة بقيادة مدربة الوطني عيسى الترك بأنه لا بديل عن الفوز والتسجيل إذا ما اراد متابعة الطريق نحو الدور الثاني الذي لم يبلغه في النسختين السابقتين.
&
وفي أبرز مواجهات هذه الجولة سيكون الموعد السبت المقبل مع لقاء الفيصلي والبقعة ولكل منهما نقطة في اخر الترتيب.
&
تكمن أهمية المواجهة في أنها ستشهد أول حضور للفيصلي هذا الموسم بقيادة مديره الفني الجديد راتب العوضات الذي وقع قبل يومين مع الفيصلي عائداً من مسقط ليحل مكان المدرب المصري محمد عبد العظيم الذي انتهى ارتباطه به هذا الأسبوع بعد التعادل مع الحسين والخسارة أمام الأهلي.
&
&أما البقعة الذي يقوده المصري طه عبد الجليل فأنه يتطلع لإستعادة نغمة الفوز الذي افتقده هذا الموسم بعد خسارته أمام الوحدات في الكأس الكؤوس صفر-2 وامام الصريح قبل تعادل مع الجزيرة في افتتاح بطولة الكأس التي حل فيها وصيفا الموسم الماضي.
&