&دافع الألماني كارل هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني عن قرار الاعتزال الدولي الذي اتخذه نجم الفريق الفرنسي فرانك ريبيري قبل أسابيع ماضية .&

&وعلق رومينيغه في تصريحات لصحيفة " بيلد " الألمانية &موضحاً :" الامور واضحة وتتماشى مع لوائح الاتحاد الدولي وحالة ريبيري تشبه حالة فيليب لام الذي تحدث مع مدرب المنتخب الألماني جواكيم لوف من أجل تعليق حذاءه مع المنتخب ، لأن ريبيري تحدث أيضاً مع ديدييه ديشان".
&
و اعرب رومينيغه عن امنيته بأن لا يتم استدعاء ريبيري للديوك خلال المباريات المقبلة رغم أن المنتخب الفرنسي سيخوض مباريات ودية فقط على اعتبار انه متأهل مباشرة لنهائيات أمم أوروبا 2016 كونه المنتخب المستضيف للبطولة .
&
وجاءت تصريحات رومينيغه رداً على تهديدات أطلقها ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الفرنسي لريبري والتي قال فيها بأنه اعتزال اللعب مع المنتخب لا يمكن أن يكون قراراً إنفرادياً يتخذه اللاعب بل يجب أن يتم بالتشاور مع المدرب وأضاف في تصريحات لـ " بيلد " بأن ريبيري مهدد بالإيقاف لثلاث اشهر مع ناديه بايرن ميونيخ في كافة البطولات &في حال استدعي لتشكيلة الديوك ولم يلبي الدعوة ، إذ انه مطالب بالانضمام إلى المنتخب حسب ما تمليه تشريعات " الفيفا " .
&
و لقيت تهديدات بلاتيني استياء واسع من قبل العديد من وسائل الإعلام و الخبراء ذلك ان قرار الاعتزال هو قرار شخصي لا دخل فيه للاتحادات ولا المدربين.
&
و سبق للمنتخب الفرنسي ان عايش حالة ممثالة مع المدرب رايمون دومنيك الذي استدعى متوسط الميدان كلود ماكيلي لاعب تشيلسي الإنكليزي حينها ليشارك في تصفيات أمم أوروبا 2008 رغم انه كان قد اعتزل اللعب دوليا عقب نهائيات مونديال ألمانيا 2006 ، واضطر إلى تلبية دعوة دومنيك بعدما هدده الاتحاد الفرنسي باللجوء إلى " الفيفا " لإيقافه .