ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن صانع الالعاب الدولي الفرنسي السابق والمدرب الحالي للفريق الرديف لنادي ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان، قد يتعرض لعقوبة قاسية من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب مزاولته لمهنة التدريب بدون امتلاكه رخصة.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الاتحاد الاسباني لكرة القدم فتح تحقيق في الواقعة، وفي حال ثبوت ادانة اللاعب فمن المنتظر أن يتم ايقافه بين 4 إلي 16 مباراة أو من شهر إلي 6 شهور، وذلك وفقا لمخالفته لقواعد المادة رقم 104 من القانون.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما هو معروف أن سيرجيو سانشيز هو المدير الفني لفريق ريال مدريد "كاستيا"، ولكن هناك إتهامات وأدلة موثقة بالفيديو تشير إلى أن الحال ليس كذلك، بل تشير إلى تورط زيدان في العمل كرجل أول في الجهاز الفني وليس كمساعد للمدرب، وهو لايمتلك تصريح بذلك.

ويشترط على أي مدرب يريد مزاولة المهنة في اسبانيا، الحصول علي دبلوم دولي مقسم إلي 3 مراحل، لكي يكون قادر علي العمل كمدير فني، وزيدان الذي اعترف هذا الاسبوع انهلا يستبعد في يوم من الأيام تدريب المنتخب الوطني الفرنسي، لا يزال لذلك ليس مؤهلاً لمزاولة تلك المهنة خصوصا وأنه لم يصل للمرحلة النهائية للدبلوم الدولي.

ومقلت الصحيفة تصريحات ميغويل جالان رئيس الإتحاد الإسباني قال فيها: "ريال مدريد نادي كبير ورمز كبير من رموز الرياضة الإسبانية، ولكن عليهم إتباع القوانين واللوائح مثل باقي الأندية".

وكان زيدان (42 عاما) عين مدربا لريال مدريد كاستيا للاشراف عليه في الموسم الحالي، بعدما كان المساعد الأول للمدرب كارلو أنشيلوتي في الفريق الاول لريال العام المنصرم.

وحقق زيدان الفوز الاول له كمدرب وذلك بعدما قاد ريال مدريد كاستيا، الفريق الرديف لعملاق الدوري الاسباني الى الفوز على تريفال فالديراس 3-1 مطلع الأسبوع في المرحلة الرابعة من دوري الدرجة الثالثة، وذلك بعد ثلاث هزائم متتالية.