لم يتمكن ليل من استعادة الصدارة بعدما سقط في فخ التعادل امام ضيفه مونبلييه صفر-صفر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت اكتفاء باريس سان جرمان حامل اللقب بالتعادل مع ضيفه ليون 1-1.

وهذا التعادل الثاني لليل على ارضه في غضون اربعة ايام بعد ان اكتفى بنتيجة 1-1 امام ضيفه كراسنودار الروسي في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي، ما حرمه من العودة الى الصدارة امام مرسيليا وبوردو (13 نقطة) بعد ان اكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 12.

وقد تراجع ليل، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم الى جانب باريس سان جرمان حامل اللقب، الى المركز الرابع لمصلحة سانت اتيان العائد من ملعب لنس بفوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بفضل هدف لفابيان لوموين (82) الذي وضع فريقه على المسافة ذاتها من مرسيليا وبوردو.

وكان ليل مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز سان جرمان على ليون وكان فريق المدرب لوران بلان في طريقه لتحقيق هذا الامر بعدما تقدم منذ الدقيقة 20 بهدف للاوروغوياني ادينسون كافاني من كرة رأسية بعد عرضية من لوكاس دينيي، لكن ليون، القادم من فوز على موناكو الوصيف (2-1) في المرحلة الماضية، لم يستسلم وتمكن من خطف نقطة في الدقيقة 84 بهدف من سامويل اومتيتي بعد تمريرة من الكاميروني كلينتون نجي.

وبدوره حقق موناكو فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه غانغان بهدف سجله المغربي نبيل درار في الدقيقة 38، رافعا رصيد فريق الامارة الى 7 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 6 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا&&&&&&&&&&&&&& 13 نقطة من 6 مباريات

2- بوردو&&&&&&&&&&&&&&&& 13 من 6

3- سانت اتيان&&&&&&&&&&& 13 من 6

4- ليل&&&&&&&&&&&&&&&&&& 12 من 6

5- باريس سان جرمان&&&&&& 10 من 6

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وليون: