ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قمة كروية من العيار الثقيل بين منتخبي السعودية والإمارات ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس الأمم الآسيوية 2019 وسط توقعات بظهور تيفو "أسود الجزيرة" في مدرجات ملعب الجوهرة في مدينة جدة.

حازم يوسف-إيلاف: يترقب عشاق كرة القدم موقعة نارية من العيار الثقيل بين منتخبيّ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة المعروف بـ"الجوهرة المشعة".
&
ويأتي لقاء المنتخبين الكبيرين في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المزدوجة في القارة الصفراء المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا عام 2018 وبلوغ كأس الأمم الآسيوية التي ستحتضنها الإمارات عام 2019.
&
وتناقل رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية على نطاق واسع "تيفو" الجماهير التي ستحضر القمة الكروية المرتقبة الخميس حيث ستزين عبارة "أسود الجزيرة" مدرجات ملعب الجوهرة المشعة مع علميّ البلدين السعودية والإمارات.
&
دعم للقوات المشاركة في عملية استعادة الشرعية باليمن
&
ويحمل الـ"تيفو" المرتقب رسالة دعم ضمنية لقوات المملكة العربية السعودية التي تقوداً تحالفاً عربياً من عدة دول لاستعادة الشرعية في اليمن بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس عبد ربه منصور هادي والسيطرة على العاصمة صنعاء بقوة السلاح.
&
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أعلن في الـ26 من مارس/أذار الماضي عن عملية عسكرية عُرفت بـ"عاصفة الحزم" الماضي لوقف السيطرة المتزايدة للحركة الحوثية "أنصار الله" التي تتلقى دعماً قوياً من إيران على المدن اليمنية.
&
وتعتبر الإمارات العربية المتحدة جزءٍ أساسياً في قوات التحالف العربي المشارك في العملية العسكرية باليمن حيث قدمت العشرات من جنودها في سبيل استعادة الشرعية وعودة الحكومة المعترف بها من قبل الأسرة الدولية.
&
الأخضر للفوز الرابع توالياً والأبيض لخطف الصدارة
&
ويسعى الأخضر السعودي إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي في المجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة وحصد العلامة الكاملة وتوسيع الفارق بينه وبين ضيفه الإماراتي إلى خمس نقاط وهو ما يجعله متربعاً على الصدارة وقريباً للغاية من التأهل لنهائيات كأس آسيا والمرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم.
&
ويأمل رجال المدرب مهدي علي في إلحاق أول هزيمة بالأخضر السعودي من أجل ضرب عصفورين بحجر واحد ، إذ سيعوض "الأبيض" الإماراتي النقاط التي فقدها في الجولة الماضية أمام الفدائي الفلسطيني إثر تعادل المنتخبين سلباً في القدس &كما سيتربع على صدارة المجموعة من جهة أخرى.
&
وكانت السعودية قد حققت الفوز على فلسطين بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الأولى ثم اكتسحت تيمور الشرقية بسباعية نظيفة ثم الانتصار على ماليزيا بثلاثية نظيفة بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد توقف المباراة قبل نهايتها بسبب شغب الجماهير الماليزية حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم الأخضر بهدفين لهدف.
&
وسجلت الإمارات بداية ضعيفة بفوز هزيل على تيمو الشرقية بهدف نظيف في الجولة الأولى ثم سحقت ماليزيا بنتيجة 10/0 قبل السقوط في فخ التعادل السلبي مع فلسطين لتتواجد في المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن الأخضر السعودي.