يحمل نجوم العاب القوى السعودية المتأهلين لبطولة العالم الخامسة عشرة المقررة في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 22 حتى 30 آب/أغسطس الجاري لواء تمثيل ام الالعاب السعودية واعادة امجاد العدائين السابقين.
&
وبرز سابقا تحت الوان العلم السعودي سعد شداد صاحب برونزية 3000 م موانع بالسويد 1995 والاولمبي الشهير العداء هادي صوعان صاحب فضية اولمبياد سيدني 2000.
&
ويمتلك المتأهلون لهذه النسخة خبرات لابأس بها وقد استعدوا في الفترة الماضية في معسكرات داخلية في الرياض والدمام وجدة وخارجية في الولايات المتحدة والمانيا وشاركوا في بطولات رسمية ولقاءات ودية عدة.
&
ويأتي في مقدمة المتأهلين العداء الفذ يوسف مسرحي (28 عاما) الذي قدم نتائج جيدة على المستوى الشخصي ولبلاده خلال البطولات الاقليمية والعربية والقارية والعالمية.
&
وبرغم تراجع اداء مسرحي مطلع هذا العام عن سابق مستواه الا أنه يعد الافضل في تخصصه على المستوى العربي وسجل ظهورا جيدا على المستوى القاري خلال البطولة الاسيوية الاخيرة عندما حل ثانيا في نهائي 400م بزمن وقدره 45.15 ثانية في حين يبلغ افضل زمن شخصي له في مشواره 44.43 ث حققه في لوزان عام 2014 بينما &يبلغ افضل ارقامه داخل الصالات 47.49 ثانية سجله في هانوي في العام 2009.
&
وشارك مسرحي في بطولة العالم الرابعة عشرة في موسكو 2013 وكذلك بطولة العالم الثانية عشرة في برلين 2009 ودورة الالعاب الاولمبية لندن 2012 وعدد من جولات الدوري الماسي وتحت اشراف مدربه العالمي الاميركي جون سميث الخبير التدريبي الذي حقق الميدالية الأولمبية في سيدني مع هادي صوعان.
&
وياتي الواثب المخضرم احمد فايز مرزوق (30 عاما) ثانيا في قائمة الحاصلين على بطاقة التأهل لبطولة العالم. وقد امضى في هذا المجال زمنا ليس قصيرا حيث بدأ معترك تخصصه مع الواثبين محمد الخويلدي وحسين السبع.
&
وواصل مرزوق تدريبه ومشاركاته على المستوى المحلي والاقليمي والعربي حتى بات واحدا من البارزين عربيا في مجاله ويبلغ افضل ارقامه في تخصصه الوثب الطويل 39ر8 م حققه في 2005، فيما سجل افضل ارقامه داخل الصالات في هانوي 2009 والبالغ 96ر7 م.
&
واستعد مرزوق جيدا خلال معسكر خارجي في الولايات المتحدة الاميركية منذ بداية العام الجاري حتى موعد انطلاقة البطولة، وتنوعت مشاركاته بين الداخلية والإقليمية والعربية، وانحصرت خبراته في المشاركات العربية والاسيوية ويملك في سجله مشاركة واحدة في بطولة العالم في نسختها الـ11 في اوساكا 2007 ويتلقى تدربيه الان في مقر معسكره في امريكا تحت اشراف الامريكي تيسير رملي.
&
ويأتي العداء علي الدرعان (25 عاما) كثالث المتأهلين لهذه التظاهرة العالمية واصغرهم سنا لكنه يمتلك القدر الكافي من الخبرة فهو شارك في مشواره في ام الالعاب في مناسبات داخلية وخارجية واقليمية وعربية لكن تظل اهمها المشاركة في بطولة العام الثانية عشرة ببرلين 2009، كما شارك في بطولة العالم الثانية عشرة للشباب في بودابست عام 2008م ، كما تواجد في العام 2007 في منافسات بطولة العالم الخامسة للناشئين في اوسترافا، وكذلك بطولة العالم الحادية عشرة للشباب بكين 2006. ويعد زمنه البالغ 1:24:57 دقيقة الذي تأهل على اثره لبطولة العالم الافضل شخصيا والذي حققه مطلع هذا العام ويشرف عليه في معسكره في الولايات المتحدة الجزائري عبدالرحيم مرسلي.
&
ومازالت الآمال معقودة حسب التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لالعاب القوي بتأهل فريق 4 مرات 400 م المكون من يوسف مسرحي، محمد البيشي، ومحمد الصالحي، عبدالله ابك، ومازن آل ياسين.
&
يذكر أن نجوم القوى السعودية تنتظرهم مشاركات اقليمة وعربية مهمة في العام الجاري يأتي في مقدمتها أولمبياد الخليج والذي يشهد منافسة شرسة بين ابطال القوى الخليجية.