قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الاثنين في عمان انه متمسك باقامة المباراة بين المنتخبين الفلسطيني والسعودي في رام الله في 13 تشرين الاول/اكتوبر في الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في رويا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
وجاء تأكيد الرجوب بعد اجتماع تنسيقي مع وفد سعودي برئاسة نظيره احمد عيد في العاصمة الاردنية، مشددا على "حق منتخب بلاده في اللعب على أرضه ووسط جماهيره وأهمية استفادته من عاملي الأرض والجمهور في مبارياته البيتيه التي أقرها الاتحاد الدولي (فيفا)".
&
واشار الى انه "لا يمكن الإتحاد الفلسطيني التنازل عن هذا الحق الشرعي والتاريخي"، مقدراً في الوقت ذاته موقف الإتحاد السعودي الذي يخشى من أن يكون مروره الى فلسطين عبر عمان من خلال الجانب الاسرائيلي.
&
وفي رد على سؤال لوكالة "فرانس برس"، كشف اللواء الرجوب النقاب عن أن عرضً فلسطيني للمنتخب السعودي للتحول من مطار عمان الى قلب رام الله بطائرات عامودية أردنية مما يجنب الجانب السعودي أي احتكاك أو تماس مع الجانب الاسرائيلي. نحن ننتظر المنتخب السعودي في رام الله ونعلق على حضوره أهمية كبيرة تعزيزاً لمكانتنا وصمودنا وتضحياتنا في قضيتنا العادلة".
&
وأضاف "نؤكد لكل الذين لا زالوا مترددين ومعتقدين ان زيارة فلسطين تعتبر تطبيعاً مع الجانب الإسرائيلي ما نؤمن به دائماً بأن زيارة الأسير والسجين ليس اعترافاً بشرعية الأسر والسجان بل هي شكل من أشكال التضامن والدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.. أكدنا في أكثر من مناسبة وأخرها عند زيارة منتخب الإمارات الى فلسطين على استضافة المباريات العالمية ونجاحنا في هذا الإطار".
&
وناشد الرجوب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للتدخل وتمكين المنتخب السعودي من اللعب في فلسطين.
&
من جهته، اكتفى احمد عيد بالتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة وعلى الدعم السعودي للشعب الفلسطيني في كل المجالات وعلى حق الاتحاد الفلسطيني باللعب على أرضه في فلسطين، مؤكدا ان قرار اللعب في رام الله من عدمه سيتخذ بعد عودته الى الرياض ولقاء أصحاب القرار.
&
وكشف عيد أن عمان ستكون خياراً متاحاً لإقامة المباراة، وان المنتخب السعودي جاهز لملاقاة نظيره الفلسطيني في أي مكان أخر.
&
وردا على سؤال لفرانس برس حول خشيته من تمسك الاتحاد الفلسطيني باللعب &في رام الله وتأثير هذا القرار على اعتبار المنتخب السعودي خاسراُ فيما لو رفض اللعب في فلسطين، اجاب "نتيجة المباراة لا تهمنا وهناك ثوابت أكبر من كرة القدم".
&
وكانت الامارات لعبت في رام الله في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى وتعادلت مع فلسطكين صفر-صفر.
&
وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 9 نقاط مقابل 7 للامارات و4 لفلطسين ونقطة واحدة لكل من تيمور الشرقية وماليزيا.
&
&