حجز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا ووصيف بطل العام الماضي بطاقته الى الدور نصف النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية المختلطة، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب لهذا الموسم، بسهولة تامة بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش التاسع 6-4 و6-صفر.

يذكر ان فيدرر تغلب على بيرديتش في 12 مناسبة سابقا من اصل 18 مباراة.
&
وتجمع المباراة الثانية في نصف النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب مع البريطاني اندي موراي الرابع.
&
ويلتقي فيدرر الساعي الى ان يكون اول لاعب يتوج بلقب هذه الدورة خمس مرات (فاز بها اعوام 2004 و2005 و2006 و2012)، في دور الاربعة الكندي ميلوش راوينتش السادس الذي اقصى الاسباني رافايل نادال الثالث بنتيجة 4-6 و7-6 (12-10) و7-5.
&
وتميل الكفة لمصلحة السويسري الذي فاز في 8 مباريات على راونيتش مقابل خسارتين.
&
وقال فيدرر "كانت المباراة سريعة وشعرت بأنني اوجه الكرة بالطريقة الصحيحة وعندما يحصل ذلك يكون الامر صعبا على اللاعب المنافس".
&
يقدم السويسري عروضا جيدة منذ بداية الموسم حيث حقق 18 فوزا وخسر في 4 مباريات فقط، كما انه فاز في 15 من مبارياته ال16 الاخيرة، وقد توج بطلا لدورة دبي اواخر الشهر الماضي بفوزه على ديوكوفيتش في المباراة النهائية.
&
من جهته، كان نادال توج في انديان ويلز ثلاث مرات اعوام 2007 و2009 و2013.
&
واعرب نادال "عن ارتياحه للمستوى الذي قدمه في هذه المباراة"، مضيفا "بالطبع لست سعيدا للخسارة، لكنها جاءت بعد ثلاث ساعات، فلقد خسرت امام منافس كبير قاتل على جميع الكرات".
&
وتابع "بالنسبة لي ان العب بنفس مستوى لاعب مثل راونيتش على ارضية تناسبه كثيرا يعتبر امرا جيدا، فأشعر بأنني اتحسن واقترب من المستوى الذي يجب ان اصل اليه".
&
ولم يحرز نادال سوى لقب دورة بوينس ايرس على الملاعب الترابية مطلع العام الحالي، ويستعيد مستواه تدريجيا بعد ان غاب نحو ثلاثة اشهر اواخر العام الماضي بسبب خضوعه لعملية ازالة الدودة الزائدة.
&
ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة الى النهائي بعد انسحاب منافستها الاميركية سيرينا وليامس الاولى بسبب اصابة في الركبة اليمنى حسب ما اعلن المنظمون.
&
وكانت سيرينا وليامس (33 عاما) تشارك في انديان ويلز للمرة الاولى منذ 14 عاما وتحديدا منذ 2001 عندما توجت باللقب بعد ان قاطعت مع شقيقتها الاكبر الدورة بسبب هتافات عنصرية اطلقت من المدرجات.
&
وفازت الاميركية باللقب ايضا في عام 1999.
&
وتلتقي الرومانية في مباراة القمة مع الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة صاحبة العروض الجيدة في هذه الدورة والتي تغلبت على الالمانية سابين ليسيكي الرابعة والعشرين 3-6 و6-3 و6-1.
&
وتتفوق الرومانية على يانكوفيتش بطلة 2010 والمصنفة اولى في العالم سابقا بثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة.