سيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم مرشحا بارزا للاحتفاظ بلقبه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية المختلطة، اول الدورات الماسترز (1000 نقطة) لكرة المضرب لهذا الموسم التي تنطلق الخميس.

وتنطلق الدورة التي يبلغ مجموع جوائزها 381ر5 مليون دولار، و157ر6 مليون دولار للسيدات، بنصاب شبه مكتمل في الفئتين مع اعفاء المصنفين والمصنفات في المراكز الاولى من خوض الدور الاول.
&
ويحصل الفائز بالدورة على الف نقطة مع جائزة مالية قدرها 900 الف دولار في الفئتين.
&
يقدم ديوكوفيتش اداء جيدا منذ بداية العام حيث احرز لقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام، مطلع العام الحالي، رافعا رصيده الى ثمانية القاب في البطولات الكبرى.
&
كما وصل الى المباراة النهائية لدورة دبي اواخر الشهر الماضي قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا في العالم.
&
والى جانب ديوكوفيتش وفيدرر، يشارك ايضا الاسباني رافايل نادال الباحث عن استعادة مستواه بعد ان ابتعد اواخر العام الماضي عدة اشهر بسبب عملية جراحية لازالة الدودة الزائدة.
&
واحرز نادال مطلع الشهر الماضي لقب دورة بوينوس ايرس على الملاعب الترابية، وهو لقبه الاول منذ تتويجه ببطولة رولان غاروس الفرنسية للمرة التاسعة في مسيرته في حزيران/يونيو 2014.
&
ويشارك ايضا البريطاني اندي موراي الرابع، والياباني كي نيشيكوري الخامس والكندي ميلوش راونيتش السادس والسويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع والاسباني دافيد فيرر الثامن.
&
كما يشارك في الدورة لاعب عربي واحد هو التونسي مالك الجزيري الذي يلتقي في الدور الاول مع الياباني تاتسوما ايتو.
&
واعلن منظمو الدورة قبل ايام غياب الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو والفرنسي غايل مونفيس بسبب الاصابة.
&
ومنح المنظمون بطاقة دعوة الى دل بوترو الذي اعتذر عن المشاركة دون كشف الاسباب فتحولت بطاقته الى الاسترالي تاناساي كوكيناكيس.
&
وكان دل بوترو (26 عاما) عانى من اصابات متكررة في 2014 وغاب عن بطولة استراليا المفتوحة بعد اجراء عملية بسيطة في الولايات المتحدة، ولم يشارك هذا الموسم الا في دورة سيدني حيث بلغ ربع النهائي.
&
من جانبه، اعتذر مونفيس اثر شعوره بآلام في الركبة بعد فوزه على الالماني فيليب كولشرايبر الاسبوع الماضي في الدور الاول من مسابقة كأس ديفيس.
&
ولدى السيدات، تبدو الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم المرشحة الابرز، خصوصا انها تعود الى الدورة بعد مقاطعة دامت 14 عاما.
&
وكانت سيرينا قالت لدى اعلان مشاركتها في الدورة "كان من الصعب علي ان انسى كيف امضيت ساعات وانا ابكي في غرفة تغيير الملابس بعد فوزي بالدورة عام 2001".
&
وقاطعت سيرينا مع شقيقتها فينوس دورة انديان ويلز منذ 2001 بسبب هتافات عنصرية بحقهما اطلقت من المدرجات، وهي كانت ستشارك في نسخة العام الماضي قبل ان تنسحب مجددا بداعي اصابة في الظهر.
&
وتابعت النجمة الاميركية "لحسن الحظ انني وصلت الى مرحلة في مسيرتي لا احتاج فيها الى اثبات اي شيىء، فانا العب لانني احب هذه اللعبة، كما ان فهمي الجديد لمعنى التسامح الحقيقي جعلني اكون فخورة بالعودة الى انديان ويلز في 2015".
&
وبدأت سيرينا وليامس العام باحراز اللقب التاسع عشر في بطولات الغراند سلام عندما تغلبت على الروسية ماريا شارابوفا قبل ايام في نهائي بطولة ملبورن الاسترالية.
&
وستكون شارابوفا الثانية المنافسة الابرز لسيرينا على اللقب، فضلا عن الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة.
&
&
- المصنفون الثمانية الاوائل:
&
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
&
2- السويسري روجيه فيدرر
&
3- الاسباني رافايل نادال
&
4- البريطاني اندي موراي
&
5- الياباني كي نيشيكوري
&
6- الكندي ميلوش راونيتش
&
7- السويسري ستانيسلاس فافرينكا
&
8- الاسباني دافيد فيرر
&
- المصنفات الثماني الاوليات:
&
1- الاميركية سيرينا وليامس
&
2- الروسية ماريا شارابوفا
&
3- الرومانية سيمونا هاليب
&
4- الدنماركية كارولين فوزنياكي
&
5- الصربية انا ايفانوفيتش
&
6- الكندية يوجيني بوشار
&
7- البولندية انييسكا رادفانسكا
&
8- الروسية ايكاترينا ماكاروفا