بلغت تشيكيا نهائي كأس الاتحاد في كرة المضرب للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخها بعدما تقدمت على ضيفتها فرنسا 3-صفر الاحد في اوسترافا.
&
وكانت تشيكيا، الساعية الى لقبها الثاني على التوالي والرابع منذ 2011 والتاسع في تاريخها (تشيكوسلوفاكيا وتشيكيا)، انهت اليوم الاول امس السبت متقدمة 2-صفر بعد فوز لوسي سافاروفا وبترا كفيتوفا على كارولين غارسيا وكريستينا ملادينوفيتش على التوالي.
&
ثم تمكنت اليوم من حسم المواجهة بفوزها في مباراة الفردي الثالثة عبر كفيتوفا التي تغلبت على غارسيا 6-4 و6-4.
&
وقرر المنتخبان عدم خوض مباراة الفردي الرابعة المقررة بين سافاروفا وملادينوفيتش والاكتفاء بمباراة الزوجي التي تجمع سافاروفا وباربورا ستريكوفا بملادينوفيتش وبولين بارمونتييه.
&
يذكر ان فرنسا تخوض نصف النهائي الاول لها منذ 2007 بعد فوزها بلقبها الوحيد في 2003.
&
وتتواجه تشيكيا في النهائي مع روسيا التي حسمت مواجهتها مع ضيفتها المانيا الوصيفة 3-2 عبر مباراة الزوجي التي حسمتها يلينا فيسنينا واناستازيا بافليوتشنكوفا بفوزهما على سابين ليسيكي واندريا بتكوفيتش 6-2 و6-3.
&
وكانت روسيا انهت يوم امس السبت متقدمة 2-صفر لكن المانيا عادت اليوم الى المواجهة وقلصت الفارق بفضل بتكوفيتش التي تغلبت على سفتلانا كوزنتسوفا بسهولة 6-2 و6-1، ثم عادلت النتيجة بفوز انجيليك كيربر على بافليوتشنكوفا 6-1 و6-صفر، ليكون الحسم في مواجهة الزوجي.
&
يذكر ان روسيا لم تحرز اللقب منذ عام 2008 حين توجت به للمرة الرابعة وفي النهائي العاشر في تاريخها، فيما فشلت المانيا في بلوغ النهائي الثاني على التوالي بعدما خسرت العام الماضي امام تشيكيا 3-1، وانتهى مسعاها نحو الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1992 والثالثة في تاريخها (احرزته ايضا عام 1987).