بلغت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة اولى الدور الثاني من دورة بوغوتا الدولية البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، بفوزها على الاميركية لويزا شيريكو 6-2 و6-1 &الاثنين في الدور الاول.
&
وتلتقي سفيتولينا في الدور المقبل مع الكولومبية ماريا بولينا بيريز غارسيا المشاركة ببطاقة دعوة او المونتينيغرية دانكا كوفينيتش.
&
في المقابل، خرجت الاميركية الاخرى شيلبي رودجرز السادسة من الدور الاول بخسارتها امام الاسبانية لورديس دومينغيث لينو 3-6 و2-6.
&
وتلعب دومينغيث لينو في الدور الثاني مع البرازيلية بياريتز حداد الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الكولومبية ماريا هيراثو غونثاليث المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و2-6 و7-6 (7-2).
&
وتأهلت الالمانيتان دينا بفيتسينماير وتاتيانا ماريا والاسرائيلية جوليا غلوشكو الى الدور الثاني بفوز الاولى على اليابانية كيميكو داتي كروم 6-2 و7-5، والثانية على الكولومبية يوليانا ليثاراثو المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-3، والثالثة على السلوفينية ناستيا كولار الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-1.
&
وفي الدور المقبل، تلعب بفيتسينماير مع الاميركية ايرينا فالكوني الثامنة او الرومانية سورانا سيرستيا، وماريا مع المجرية تيميا بابوش السابعة او الكولومبية ماريانا دوكي-مارينيو، وغلوشكو مع الكرواتية ايلا طومليانوفيتش الثالثة او الروسية الكسندرا بانوفا.
&
وكانت الفرنسية كارولين غارسيا افتتحت باكورة القابها بتتويجها بنسخة العام الماضي على حساب الصربية يلينا يانكوفيتش بطلة الموسم قبل الماضي 6-3 و6-4 في المباراة النهائية.