حمل رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق لكرة القدم، الترينيدادي جاك وارنر المتهم بقضايا فساد من قبل القضاء الاميركي، بشدة الاحد على الولايات المتحدة التي بحسب رأيه لم تستطع هضم خسارتها تنظيم مونديال 2022.
&
وقال وارنر في فيديو نشر في صفحته على موقع فيسبوك "كل ما يحصل مصدره خسارة الولايات المتحدة تنظيم مونديال 2022".
&
واضاف نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السابق "هزمت (الولايات المتحدة) امام قطر، بلد صغير وبلد مسلم.. لا توجد دولة في العالم تملك حقا الهيا يضمن لها تنظيم كأس العالم".
&
وفتح القضاء الاميركي ونظيره السويسري اجراءين قضائيين منفصلين بخصوص رشاوى تلقاها مسؤولون كبار في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تم بسببها اعتقال العديد من المسؤولين الحاليين بعد مداهمة مقر الفيفا ومقر اقامتهم على هامش المؤتمر السنوي للهيئة الكروية الدولية.
&
وتوجه وارنر الى الولايات المتحدة قائلا "اذا اختار الفيفا قطر عن حكمة او من دون حكمة، تقبلوا هزيمتكم.. كونوا عقلاء واقلبوا الصفحة".
&
وختم "اذا كان الفيفا سيئا لهذا الحد فلماذا لهثتم وراء تنظيم كأس العالم. الفيفا هي المنظمة التي تتهموها حاليا بالفساد.. هناك كيل بمكيالين".
&
ووضع وارنر قيد الاعتقال لمدة 24 ساعة بعد ان سلم نفسه الاربعاء الى اجهزة مكافحة الغش التابع لشرطة بلاده، ثم اطلق سراحه بعد ان دفع كفالة بقيمة 400 الف دولار.
&
وسيبت القضاء الترينيدي في تموز/يوليو بطلب نظيره الاميركي المتعلق بتسليمه وارنر.