اعرب مالك فريق ريد بول ديتريتش ماتيشيتس عن امتعاضه مجددا من محركات رينو وهدد بترك بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بسبب التراجع "المخيف" في اداء الفريق الذي توج بطلا للسائقين والصانعين في اربعة مواسم متتالية بين 2010 و2013 لكنه يجد نفسه الان متخلفا بفارق 231 نقطة عن مرسيدس بعد 7 جولات على بداية الموسم.
&
واطلق ماتيشيتس، المعروف بقلة الحديث علنا وامام وسائل الاعلام، هجوما قاسيا على رينو واتهم الشركة الفرنسية التي تزود ريد بول بالمحرك، بانها تسبب الاحباط للفريق باكمله وذلك عشية جائزة النمسا الكبرى التي سيتعرض خلالها سائقا الفريق الاسترالي دانيال ريكياردو والروسي دانييل كيفات لعقوبة ارجاعهما 10 مراكز على خط الانطلاق بسبب اضطرارهما مجددا الى استبدال المحرك.
&
وهذه المرة الخامسة هذا الموسم التي يضطر فيها كل من سائقي الفريق النمسوي الى استبدال محرك سيارته، متجاوزين بذلك حدود الاربعة محركات التي يسمح باستخدامها طيلة الموسم، وذلك بعد 8 سباقات فقط (مع جائزة النمسا) من اصل 19.
&
وقال ماتيشيتس الذي واجه وفريقه الكثير من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي واتهما بنكران الجميل لرينو، في تصريح لموقع مجلة "سبيد ويك" التي يملكها ريد بول: "لم يستنزفوا (رينو) منا الوقت والمال وحسب، بل الرغبة والحافز. لا يوجد هناك اي سائق او هيكل سيارة قادر على تعويض هذا الحجم من ضعف القوة الحصانية. ما يحب ان يحصل اكثر من ذلك؟ ان نخسر حافزنا بالكامل؟".
&
وهذه ليست المرة الاولى التي يتهجم فيها ريد بول على الصانع الفرنسي لكن تصريح المالك النمسوي كان الاقسى حتى الان بحق رينو التي قادت الفريق الى اللقب العالمي اربع مرات قبل صعود نجم مرسيدس في الموسمين الماضي والحالي بسبب التعديلات التي ادخلت على المحرك وانظمة البطولة، يضاف الى ذلك رحيل البطل الالماني سيباستيان فيتل الى فيراري.
&
ويرتبط فريق ريد بول بعقد يمتد حتى 2020 مع ادارة فورمولا واحد لكن مالكه كان واضحا بانه لن يتردد في الانسحاب من البطولة في حال ارتأى ذلك لانه "لا يمكنك ان تجبر الناس على القيام بما لا يريدونه".