هددت أربعة فرق جماهيرية بالانسحاب من الموسم الجديد للدوري العراقي لكرة القدم المقرر انطلاقه في 15 ايلول/سبتمبر المقبل احتجاجا على نظام المسابقة الذي اعتمده الاتحاد المحلي بتقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين.
&
والأندية التي أعربت عن رفضها لنظام المسابقة هي الزوراء والشرطة والجوية والطلبة.
&
ويقضي النظام الذي اعتمده الاتحاد العراقي بإقامة الموسم الكروي المقبل بتوزيع الفرق العشرين المشاركة الى مجموعتين تخوض كل مجموعة منافساتها ذهابا وإيابا يتأهل عنهما أصحاب المراكز الأربعة الأولى لخوض نهائيات المسابقة وفق نظام الدوري لمرحلتين مثلما كان عليه الموسم الماضي.
&
وذكر رئيس إدارة نادي الطلبة الدولي علاء كاظم إن "النظام الذي يتحدث عنه الاتحاد ويسعى لفرضه على جميع الفرق يفقد الفرق الجماهيرية فرص المنافسة على اللقب ويؤدي إلى إنهاك جميع الأندية المشاركة خصوصا التي تصل إلى الدور النهائي في ما بعد، إذ تصل إلى ذلك الدور متعبة ومرهقة".
&
وأضاف كاظم "نأمل أن يستعين الاتحاد بنظام الدوري لمجموعة واحدة ويقام بمرحلتين ذهابا وإيابا وهذه الصيغة تخدم جميع الفرق وتؤمن فرصا متكافئة للمنافسة".
&
وفي السياق ذاته، اعتمدت إدارة نادي الزوراء موقفا مماثلا تجاه قرار الاتحاد العراقي رافضة قراره الخاص بنظام المسابقة.
&
وذكر عضو ادارة نادي الزوراء عبد الرحمن رشيد ان "نظام المجموعتين لا يختلف عن نظام الموسم الماضي الذي كان مليئا بالأخطاء وأدى الى إرباك جميع الفرق".
&
ويعكف الاتحاد العراقي ولجنة المسابقات التي تواجه انتقادات حادة، الان على إيجاد صيغة جديدة توافقية تسعى لإرضاء جميع الأندية حيث يواصل اجتماعاته للبحث عن حلول سريعة لهذه الملابسات.