&اصبح نفط الوسط بتتويجه في الدوري العراقي لكرة القدم الذي اسدل الستار عليه الستار السبت بعد ان تخطى الجوية العريق بركلات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)، بطلا جديدا على خارطة المسابقة المحلية يسعى فيها لتكريس نفسه بين اقطابها وفي مصاف كبارها.

&
واكد نفط الوسط بقيادة مدرب منتخب شباب العراق غني شهد في المراحل الست من الدور النهائي، قدرته على قهر رموز المسابقة واصحاب تاريخها بعد ان اقصى الزوراء حامل الرقم القياسي في اعتلاء منصة التتويج (12 مرة) والشرطة بطل الموسم الماضي بعد ان تفوق عليه ذهابا وايابا في هذا الدور ليجد نفسه في نهائي البطولة.
&
واللافت ان نفط الوسط كان من بين الفرق الصاعدة حديثا الى دوري النخبة لا بل احدث الفرق المشاركة فيها قادما من دوري الدرجة الاولى بقيادة المدرب ذاته ما منح الفريق استقرارا فنيا متصاعدا من مباراة الى أخرى.
&
وتأسس نادي نفط الوسط الذي اصبح ثاني اشهر ناد في محافظة النجف (جنوب العاصمة) رغم ملعبه المتواضع جدا، عام 2008 وهو من الفرق المؤسساتية التابعة لوزارة النفط.
&
وبات بامكان المدرب غني شهد بعد الحصول على اول لقب لفريقه، ان يتطلع الى ما هو ابعد من المحلية حيث سيشارك نفط الوسط في النسخة المقبلة من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي.
&
ويقول شهد في هذا الصدد "على الادارة ان تفكر الان بما هو اهم. تنتظرنا مشاركة اسيوية تنطوي على اهمية كبيرة جدا وهي تضعنا على محك استحقاق اللقب المحلي وهذا يتطلب استعدادا مبكرا جدا".
&
ويضيف "اذا كانت هناك عوامل دعم حيوية قدمتها ادارة النادي خلال الموسم المنتهي، عليها الان ان تبدا تحضيراتها لمسابقة خارجية وربما نحتاج الى استقطابات جديدة للفريق ومحطات اعداد تنسجم مع ما ينتظرنا في الفترة المقبلة".
&
واعرب شهد عن فخره بلاعبيه وما قدموه "الفريق يضم عناصر شابة مع تواجد قليل للخبرة والتجربة الكبيرة في منافسات المسابقة، لكن الجميع اشتركوا في صناعة انجاز باهر ومن حقنا ان نفتخر بلاعبينا الذين صنعوا هذا الانجاز".
&
وتجدر الاشارة الى ان صفوف نفط الوسط تخلو من الاسماء الدولية باستثناء قائد الفريق الحارس نور صبري الذي استدعي مجددا لقائمة المنتخب العراقي نظرا للمستوى المتميز الذي قدمه هذا الموسم وتوجه بالحصول على اللقب مع فريقه.
&
وعن مستقبله مع فريقه، قال شهد الذي يستعد لقيادة تدريبات منتخب شباب العراق الشهر المقبل، "لدي مهمة اخرى للإشراف على استعدادات منتخب الشباب لاستحقاقاته المقبلة وهي مهمة لا تخلو من الصعوبة وسأكون مع فريقي في الوقت الذي تحتاجه الادارة اذا ما تطلب الامر تقديم اي خدمات".
&
وكان شهد بعيدا عن فريقه في المباريات الثلاث الاخيرة في الدور النهائي للمسابقة بسبب معاقبته من قبل الاتحاد المحلي واستطاع ان يدير فريقه من على المدرجات ويصل به الى المباراة النهائية. & &
&
من جهتها، اكدت ادارة النادي استعدادها لتعزيز دعم فريقها ورفع مستوى الاهتمام به بعد حصوله على اللقب.
&
وذكر عضو ادارة النادي ومدير الفريق فراس بحر العلوم "قدم فريقنا موسما مضنيا لكنه رائع توجه باللقب وما ينتظره مستقبلا يتطلب دعما واهتماما كبيرين وهو مقبل على مشاركة خارجية اسيوية نتطلع لان نتواجد فيها بفاعلية وقوة لا سيما ان الفريق بات محط الانظار".
&
&