وضع نفط الوسط حدا لحملة الشرطة في الدفاع عن لقبه عندما أسقطه بين أنصاره وعلى أرضه 2-صفر الجمعة في المرحلة &السادسة الأخيرة من الدور النهائي لبطولة العراق لكرة القدم ليخطف بطاقة المجموعة الأولى المؤهلة إلى المباراة الختامية لتحديد بطل الموسم.
&
في العاصمة على إستاد الشعب الدولي لقن نفط الوسط الصاعد أول مرة إلى موسم الأضواء منافسه صاحب الجماهيرية العريضة درسا لن ينساه في التحدي والإصرار لانتزاع فوز مثير توجه بثنائية نظيفة أنهت أحلام صاحب الأرض والجمهور المتخم بأعمدة المنتخب العراقي.
&
بدا الشرطة المباراة ضاغطا برغبة التقدم المبكر والسير مع أحداث اللقاء بمعنويات كبيرة إلا انه &اصطدم باستماتة واضحة من قبل ضيوفه والاستبسال عن مرماهم الذي ذاد عنه بشجاعة الحارس الدولي نور صبري.
&
وكان أول تهديد للشرطة عبر تسديدة هائلة لضرغام إسماعيل اصطدمت فيها الكرة بالعارضة (30).
&
وفي اخر ربع ساعة من الشوط الأول عمد نفط الوسط إلى تغيير مسار المباراة وانتقل إلى النزعة الهجومية وحاصر ضيوفه من خلال محاولات متعددة لم يصمد بوجهها خط دفاع &الشرطة، وتمكن من التقدم بواسطة &فارس حسون عندما سدد كرة أرضية الى يسار الحارس محمد كاصد مستفيدا من سوء تقدير اثنين من المدافعين (43).
&
في الشوط الثاني حاول الشرطة استعادة توازنه والعودة إلى المباراة لكنه لم يفلح بتحقيق ذلك رغم التغييرات التي أجراها مدربه ثائر جسام وأبرزها إشراك الدولي امجد كلف، خلافا من التغيير الفعال الذي أجراه مدرب نفط الوسط غني شهد الذي قاد فريقه من المدرجات، وتوجيه مساعده حيدر نجم بإشراك سعيد محسن الذي توج جهود زملائه بالهدف الثاني (4+90).
&
وخاض نفط الوسط مباراته من دون مدربه المعاقب من قبل الاتحاد العراقي بالحرمان من مرافقة فريقه حتى انتهاء الموسم.
&
وتشهد المجموعة الثانية اليوم السبت صراعا مرتقبا بين الميناء المتصدر وشريكه الجوية لانتزاع البطاقة الثانية المؤدية إلى المباراة النهائية عندما يقابل الأول جاره نفط الجنوب في الملعب الرئيس في مدينة البصرة (جنوب العاصمة 450 كلم) &ويلتقي الثاني مع ضيفه دهوك في العاصمة بغداد في الوقت ذاته.
&
- ترتيب فرق الصدارة (المجموعة الأولى):
&
1- نفط الوسط & 14 نقطة من 6 مباريات
&
---------------------------------------
&
2- الشرطة & & &10 من 6
&
3- بغداد & & & & 6 من 6
&
4- الزوراء & & 2 من 6
&
&
- ترتيب فرق الصدارة (المجموعة الثانية):
&
&1- الميناء & & & &7 نقاط من 5 مباريات
&
2- الجوية & & & & 7 من 5
&
3- دهوك & & & & 5 من 5
&
4- نفط الجنوب &5 من 5