انتزع الميناء ثلاث نقاط ثمينة بعد ان حقق فوزا متأخرا في الوقت القاتل على حساب ضيفه دهوك 3-2 الثلاثاء في ختام مباريات المرحلة الرابعة من الدور النهائي لبطولة العراق لكرة القدم(المجموعة الثانية).
&
على الملعب الرئيس في مدينة البصرة، بدا صاحب الارض والجمهور الميناء المباراة بأفضلية واضحة وسيطر على معظم اوقات الشوط الاول وتمكن لاعبه محمد شوكان من ترجمة تلك الافضلية الفنية الى تقدم فريقه في الدقيقة(42).
&
وفي الشوط الثاني حاول الضيوف العودة الى اجواء اللقاء وادراك التعادل الا انهم عجزوا عن تحقيق ذلك قبل ان يلجأوا الى حلول الكرات الثابتة ووجدوا ضالتهم في ذلك عند الدقيقة (64) براسية زياد احمد الذي ارتقى & الى كرة ثابتة نفذها زميله المخضرم خالد مشير.
&
وفي الدقيقة (67)عاد الميناء للتقدم مجددا عن طريق شوكان عندما استثمر كرة عرضية ارضية &امام مرمى دهوك اكملها بيسراه زاحفة على يمين الحارس كاوه دينو.
&
وعلى الرغم من محاولاته، لم ينجح دهوك بالعودة مرة ثانية الا من كرة ثابتة ايضا نفذها بقوة خالد مشير اصطدمت بالجدار الدفاعي ثم بالحارس قبل ان تهز شباكه في الدقيقة (80).
&
وبينما كانت المباراة سائرة بهذه النتيجة الى نهايتها باغت البرازيلي جيلسون مدافعي دهوك بكرة خاطفة سددها فوق الحارس في الدقيقة (3+90) ويقود فريقه الى فوز مثير.
&
وبهذا الفوز رفع الميناء رصيده الى (6 نقاط) متساويا مع المتصدر الجوية وبقي رصيد منافسه نقطتان. &
&
&
ترتيب فرق الصدارة(المجموعة الاولى):
&
نفط الوسط & & & & & & & & & & & & &10 نقاط من 4 مباريات
&
الشرطة & & & & & & & & & & & & & & &7 من 4
&
بغداد & & & & & & & & & & & & & & & & &3 من 4
&
الزوراء & & & & & & & & & & & & & & & &1 من 4
&
ترتيب فرق الصدارة(المجموعة الثانية):
&
الجوية & & & & & & & & & & & & & &6 نقاط من 4 مباريات
&
الميناء & & & & & & & & & & & & & &6 من 4
&
نفط الجنوب & & & & & & & & & & &5 من 4
&
دهوك & & & & & & & & & & & & & &2 من 4&
&
&