ودعت الاسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة ثالثة بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى والبالغة جوائزها نحو ثلاثين مليون دولار اميركي، مبكرا من الدور الثالث بخسارتها امام التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-3 و6-2 السبت.
&
وتألقت موغوروسا ، المولودة قبل 22 سنة في فنزويلا، العام الماضي ببلوغها ربع نهائي رولان غاروس ثم نهائي ويمبلدون، لكن حلم احرزها اول لقب كبير تأجل الى وقت لاحق.
&
وسمحت اخطاء موغورسا (32) لستريكوفا بحسم المباراة في 76 دقيقة وبلوغ الدور الرابع لاول مرة في 9 محاولات في ملبورن، علما بانها بلغت الدور الرابع في البطولات الكبرى مرة يتيمة في 38 مشاركة وذلك في ويمبلدون 2014.
&
وقالت ستريكوفا (29 عاما): "كانت الخطة بان العب كالمعتاد واصمد. اعتقد اني قدمت مباراة جيدة من خلال الكرات العميقة".
&
وانضمت موغوروسا الى الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية، التشيكية بترا كفيتوفا السادسة والاميركية فينوس وليامس الثامنة من بين العشر الاوليات اللواتي ودعن من الاسبوع الاول.
&
وقالت موغوروسا: "بالطبع ليست المباراة الاجمل لي. اعتقد انه كان يوما سيئا. لعبت باربورا جيدا جدا. لم انجح ابدا بايجاد طريقة لعبي الاعتيادية".
&
وضربت ستريكوفا موعدا في الدور الرابع مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة عشرة والفائزة على اليابانية ناومي اوساكا 6-1 و6-1.
&
وحسمت المصنفة اولى عالميا سابقا وحاملة لقب 2012 و2013 المباراة في 56 دقيقة فقط على ملعب "رود ليفر ارينا"، لتبلغ الدور الرابع للمرة الثامنة على التوالي.
&
وتقدم ازارانكا (27 عاما) بداية سنة جيدة بعد معاناة طويلة مع الاصابات، فتوجت في بريزبين ولم تخسر سوى 5 اشواط في مبارياتها الثلاث حتى الان.
&
وتخطت الالمانية انجليك كيربر السابعة الاميركية ماديسون برينغل بسهولة 6-1 و6-3، لتضرب موعدا مع مواطنتها انيكا بيك الفائزة على الالمانية الاخرى لورا سيغموند 6-صفر و6-4.
&
وقالت كيربر الباحثة عن ظهور اول في ربع نهائي ويملبورن: "من الرائع تأهل المانية الى ربع النهائي. ماديسون خصمة قوية فقد التقينا ثلاث مرات سابقا (فازت كيربر بجميعها)".
&
وتلتقي الفائزة من المواجهة الالمانية مع الفائزة من مباراة ازارنكا وستريكوفا.
&
وفازت الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الحادية والعشرون على التشيكية كارولينا بليسكوفا التاسعة 6-3 و6-2، والبريطانية يوهانا كونتا على التشيكية دنيزا اليرتوفا 6-2 و6-2.

- حمو موراي ينتكس -
&
وعاش البريطاني اندي موراي يوما متناقضا بفوزه على البرتغالي جواو سوزا الثاني والثلاثين 6-2 و3-6 و6-2 و6-2.
&
فبعد انتهاء مباراته ابلغ بالعارض الصحي الذي عانى منه نايجل سيرز، والد زوجته ومدرب الصربية انا ايفانوفيتش، خلال مباراتها مع الاميركية ماديسون كيز.
&
وتوقفت المباراة لمدة ساعة افساحا بالمجال لنقل كيز (58 عاما) الى المستشفى، عندما كانت ايفانوفيتش المصنفة 20 تتقدم 6-4 و1-صفر، لكنها تراجعت بعد ذلك وخسرت 4-6 و6-4 و6-4 امام كيز المصنفة 15.
&
يذكر ان كيم نجلة نايجل حامل في شهرها الثامن.
&
وحسم موراي مواجهته مع سوزا، المصنف 33 عالميا، في ساعتين و38 دقيقة، في مواجهتهما الثالثة في اربع سنوات في ملبورن.
&
ويلتقي موراي في الدور المقبل الاسترالي برنارد توميتش او مواطنه جون ميلمان.

- 400 فوز لفافرينكا -
&
وحقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا فوزه الرقم 400 في مسيرته على حساب التشيكي لوكاس روسول 6-2 و6-3 و7-6 (7-3) في اقل من ساعتين.
&
ويلتقي فافرينكا، الذي هزم الاسباني رافايل نادال في نهائي 2014 ليحرز اول لقبيه الكبيرين قبل الثاني في رولان غاروس 2015، الكندي ميلوس راونيتش الثالث عشر على حساب الصربي فيكتور ترويتسكي الحادس والعشرين 6-2 و6-3 و6-4.
&
وعن مواجهة راونيتش صاحب الارسالات القوية، قال فافرينكا: "هو لاعب صعب. لم اخسر امامه (4-صفر)، لكن كانت مواجهاتنا قوية دوما. لقد هزم روجيه (فيدرر) في نهائي بريزبين ويبحث عن احراز لقب كبير".
&
وحسم الاميركي جون ايسنر العاشر مواجهة عمالقة الارسال مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-7 (8-10) و7-6 (7-5) و6-2 و6-4.
&
وتأهل الاسباني دافيد فيرر الثامن على حساب الاميركي ستيف جونسون الحادي والثلاثين 6-1 و6-4 و6-4، والفرنسي غايل مونفيس الثالث والعشرون على مواطنه ستيفان روبير 7-5 و6-3 و6-2، والروسي اندري كوزنتسوف على الاسرائيلي دودي سيلع 7-5 و3-6 و6-1 و7-6 (7-4).