توفي الأربعاء في بغداد لاعب المنتخب العراقي السابق لكرة القدم علي حسين عن عمر ناهز 55 عاما في احد المستشفيات نتيجة اصابته بمرض عضال.

وقال عضو المكتب الإعلامي لنادي الطلبة العراقي خيام الخزرجي "ان الدولي السابق ولاعب الطلبة الشهير علي حسين توفي فجر اليوم الاربعاء في احد مستشفيات العاصمة بعد معاناة مع المرض".

واضاف "فقدت الكرة العراقية واحدا من رموزها وارثها واحد الاسماء اللامعة التي دافعت عن الوانها عربيا وعالميا".

وكان علي حسين واحدا من الاسماء المرموقة التي خرجت من معطف شيخ المدربين العراقيين وأكثرهم شهر الراحل عمو بابا، وانتمى الى جيل عرف بجيل عمالقة كرة القدم في العراق امثال احمد راضي وحسن سعيد وعدنان درجال ورعد حمودي الرئيس الحالي للجنة الاولمبية.

مثل علي حسين منتخب العراق في 70 مباراة بين 1981 و1989 كان فيها من أفضل لاعبي الوسط ومركز الجناح الايسر، وعرف بلمحاته البرازيلية المتفردة التي اشتهر بها، وبسرعته الفائقة حيث اطلق عليه لقب "الغزال الأسمر".

وشارك حسين في ثلاث نسخ من بطولة كأس الخليج، كما كان من ابرز اللاعبين الذين ظهروا مع المنتخب العراقي في مونديال المكسيك 1986، وشارك في إيصال المنتخب الاولمبي العراقي إلى اولمبياد لوس انجليس 1984 واولمبياد سيول 1988.

وعلق مدرب المنتخب العراقي السابق أكرم سلمان على رحيل علي حسين في اتصال مع "فرانس برس" من العاصمة الأردنية عمان بالقول "عرف الراحل علي حسين أنموذجا للاعب المخلص والمجتهد ووفيا قل نظيره سواء في نادي الطلبة أو مع المنتخب الوطني".

واضاف "رحيل علي حسين غياب كبير لواحد من الأسماء المهمة في مجال كرة القدم".