اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن موافقة الاتحاد العربي للعبة على إقامة مباريات نفط الوسط العراقي في الدور التأهيلي لبطولة الاندية العربية على استاد فرانسوا حريري في مدينة اربيل كبرى مدن اقليم كردستان العراق.

وذكر الاتحاد العراقي ان "موافقة الاتحاد العربي لكرة القدم على اقامة مباريات نفط الوسط على استاد فرانسوا حريري تعد خطوة ايجابية على طريق رفع الحظر عن الملاعب العراقية واقامة مباريات المنتخبات والفرق العراقية مستقبلا عليها".

وكانت قرعة الدور التأهيلي لبطولة الاندية العربية وضعت نفط الوسط وصيف الموسم الماضي في مواجهة الجيش السوري في الدور التأهيلي، ومن المقرر ان يخوضا مواجهتي الذهاب والاياب يومي 6 و10 كانون الاول/ديسمبر المقبل على ملعب فرانسوا حريري في اربيل بعد موافقة الفريق السوري على اللعب في المدينة العراقية لتعذر اللعب في دمشق.

من جهته، أكد المنسق الإعلامي لنادي اربيل ريبن رمزي أن "استاد فرانسوا حريري جاهز لاستقبال مباريات الفرق والمنتخبات العراقية وسنضع كل منشآت النادي تحت تصرفها وتصرف كل الأندية".

وأضاف رمزي "رئيس النادي عبد الله جيد ومنذ مفاتحتنا من قبل إدارة نادي نفط الوسط أعلن موافقته وتأكيده على أن يكون إستاد فرانسوا حريري تحت تصرف فريق نفط الوسط في مشواره في بطولة الأندية العربية وكذلك الأندية المشاركة في البطولات القارية".