بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول نصف نهائي دورة ريو دي جانيرو البرازيلية البالغة جوائزها 333ر1 مليون دولار والمقامة على ارض ترابية، من دون ان يلعب بعد انسحاب خصمه الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، فيما فاجأ النمسوي دومينيك تييم الاسباني الاخر دافيد فيير الثاني واقصاه من ربع النهائي.
&
في المباراة الاولى، استفاد نادال (29 عاما) المصنف خامسا عالميا وبطل 2014، من اصابة دولغوبولوف، المصنف 33 عالميا، بكتفه، ليبلغ نصف النهائي حيث سيواجه الاوروغوياني بابلو كويفاس الفائز على الارجنتيني فيديريكو دلبونيس 6-4 و7-6 (7-4).
&
وفي الثانية، سقط فيرر، حامل اللقب والذي بلغ نصف نهائي بوينوس ايرس الاسبوع الماضي، على ارضيته المفضلة امام الموهوب تييم.
&
وقال تييم المتوج في بوينوس ايرس على حساب نادال: "كانت احدى افضل المباريات في مسيرتي".
&
ويلتقي تييم (22 عاما) في نصف النهائي مع الارجنتيني غويدو بيا الفائز على الاسباني دانيال خيمينو 5-7 و6-1 و7-5.
&
ولدى السيدات، خرجت من ربع النهائي المونتينيغرية دانكا كوفينيتش المصنفة ثالثة بخسارتها امام الرومانية سورانا سيرستيا 6-1 و6-2.
&
كما تأهلت الكرواتية بترا مارتيتش بفوزها على الاسبانية لارا اروابارينا السادسة 6-4 و5-7 و7-5، والايطالية فرانتشيسكا سكيافوني على الهولندية سيندي بيرغر 3-6 و7-6 (8-6) و6-3، والاميركية شلبي رودجرز على البرازيلية باولا غونسالفيش 6-2 و5-7 و6-3.
&
وكانت الايطالية سارا ايراني توجت باللقب العام الماضي على حساب السلوفاكية آنا شمييلدوفا لكنها تغيب هي ووصيفتها عن نسخة العام الحالي.