قامت جماهير نادي إيندهوفن الهولندي بأفعال مؤسفة على هامش مباراة فريقهم أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب فيسنتي كالديرون.

وقبل انطلاق المواجهة، رشق أنصار الفريق الهولندي متسولي العاصمة الإسبانية بقطع نقدية كإهانة وإذلال في محاولة منهم إلى توجيه رسالة ضمنية مفادها أن أتلتيكو مدريد نادٍ فقير ولا يستحق شرف المنافسة في بطولة عريقة كدوري أبطال أوروبا.
&
وسارع رئيس رابطة مشجعي إيندهوفن في التعليق على تصرفات الجماهير التي اعتبرها غير لائقة وغير أخلاقية خلال تصريحه له لصحيفة "تيليغراف" البريطانية.
&
وقال هاري تيمرمانس إنه رأى الصور التي أوضحت جماهير إيندهوفن وهي ترشق النقود على المتسولين في العاصمة الإسبانية مؤكداً أن هذا الأمر غير مسر للناظرين.
&
وأضاف أنه يتوجب عدم رمي النقود للناس وأن هذا الأمر الكل متفق حوله مبدياً أسفه الشديد لحصول مثل هذه الأمور.
&
وحاول تيمرمانس توجيه اللوم إلى المتسولين إذ قال إن حوالي 200 مشجع لإيندهوفن كانوا في العاصمة الإسبانية مدريد وتعرضوا للعنف من قبل المتسولين ما جعل الجميع يرى مثل التصرفات ورشق النقود على الأرض.
&
ودأبت جماهير إيندهوفن على افتعال المشاكل خلال جولاتها الأوروبية على غرار ما حدث قبل مواجهة الفريق الهولندي ومانشستر يونايتد في دور المجموعات عندما رددوا أهازيح ألمحوا فيها إلى اليهود.
&
وكانت مباراة الإياب قد انتهت بالتعادل السلبي مثل نتيجة الذهاب ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي لم تسفر عن أي جديد قبل أن تنحاز ركلات الترجيح إلى جانب الروخي بلانكوس بعد تسديدات ماراثونية.
&
&
شاهد فيديو جماهير إيندهوفن المؤسف ضد متسوليّ مدريد:

&