يبحث الأهلي عن بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من كأس ملك السعودية لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على الرائد الثلاثاء في بريدة.

ويتطلع الرائد الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري الممتاز إلى إحداث مفاجأة وإسقاط الأهلي الذي بدوره يسعى جاهدا لمواصلة عروضه القوية ونتائجه الايجابية في الدوري.

وعطفا على واقع الفريقين، فإن كفة الأهلي الذي قد يزج ببعض اللاعبين البدلاء تبدو هي الأرجح لكسب المباراة.

تأهل الرائد لهذا الدور بعد فوزه في الدور الأول على الفيحاء 1-صفر قبل أن يتجاوز عقبة الشباب في ثمن النهائي 3-2، والاهلي بفوزه في الدور الأول على الطائي 3-صفر وعلى ضمك في ثمن النهائي 2-1.

ويسعى النصر إلى التمسك بالأمل الأخير في منافسات الموسم عندما يستقبل العروبة على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

لم يحقق أي بطولة هذا الموسم في إنقاذ موسمه بالمنافسة على لقب البطولة الأخيرة ومصالحة جماهيره الغاضبة ولهذا سيرمي بكل أوراقه لحسم المباراة مبكرا وعدم منح المنافس أي فرصة لمباغتته.

تأهل النصر لهذا الدور عقب فوزه في الدور الأول على الدرعية 7-صفر ومن ثم الفوز على الشعلة في ثمن النهائي 2-1، فيما جاء تأهل العروبة بعد فوزه في الدور الأول على الجبلين 3-1 والجبل 2-صفر في ثمن النهائي.

ويتطلع الهلال إلى تجاوز عثرة الشباب في الدوري وبلوغ الدور نصف نهائي الكأس عندما يحل ضيفا على المجزّل بالمجمعة . 

وللمفارقة فان المجزّل ينافس بقوة على إحدى بطاقتي الصعود الى الدوري للمرة الأولى في تاريخه، فيما الهلال ينافس على لقب بطولة الدوري.

تأهل المجزّل لهذا الدور عقب فوزه في الدور الأول على التعاون 2-1 ثم الخليج بالنتيجة ذاتها في ثمن النهائي، أما الهلال فقد تأهل لهذا الدور بعد فوزه في الدور الأول على النهضة 2-1 والنجوم 2-صفر في ثمن النهائي.

وأخيراً، يطمح الاتحاد في تحقيق فوز عريض على ضيفه الحزم على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تبدو مهمة الاتحاد سهلة لتحقيق مبتغاه سيما وأن ضيفه يعاني من أزمة نتائج وبات مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، وهو الأمر الذي يسعى الاتحاد لاستغلاله بشكل إيجابي للتأهل.

تأهل الاتحاد بفوزه على الرياض في الدور الأول 4-صفر وعلى الوحدة في ثمن النهائي 2-صفر، والحزم بفوزه على الفتح 1-صفر ثم على الباطن بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.