يستلم باريس سان جرمان لقبه الرابع على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد استقباله نانت السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، وذلك على وقع اعلان نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش رحيله عن الفريق الباريسي.

وكان سان جرمان ضمن لقبه السادس (توج ايضا في 1986 و1994)، قبل شهرين في المرحلة الثلاثين، وانذاك المح زلاتان انه لن يكون في صفوف سان جرمان الموسم المقبل.

وقبل يوم على مواجهة نانت الثاني عشر على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة، اكد ابراهيموفيتش رحيله في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر: "مباراتي الاخيرة على ملعب بارك دي برانس غدا. جئت ملكا وأرحل اسطورة".

ووصل زلاتان (34 عاما و95ر1 م) الى سان جرمان عام 2012، وتميز في الملاعب الفرنسية باهدافه الخارقة وسلاطة لسانه.

ونجح بقيادة الفريق المملوك قطريا الى لقب الدوري اربع مرات، لكنه عجز عن تحقيق حلمه باحراز لقب دوري ابطال اوروبا، فتوقف قطاره عند ربع النهائي في اكثر من مناسبة.

وتبقى مبارتان لزلاتان امام نانت ثم نهائي الكأس امام مرسيليا في 21 ايار/مايو الجاري.

وسجل زلاتان، الذي اختير افضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة، 151 هدفا مع الفريق الباريسي بينها 36 هذا الموسم في الدوري حيث ضمن لقب الهداف.

وفي ظل تقدمه بفارق 28 نقطة عن ليون الثاني، ستكون المواجهة الاخيرة استعراضية يحوم فيها الشك حول مشاركة لاعب وسط سان جرمان بليز ماتويدي، بالاضافة الى الارجنتيني خافيير باستوري والاوروغوياني ادينسون كافاني والهولندي غريغوري فان در فيل، فيما يتأكد غياب لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي.

وكان ليون سحق موناكو 6-1 في الجولة الاخيرة بينها ثلاثية لمهاجمه الكسندر لاكازيت (24 هدفا)، الذي رفع رصيده هذا الموسم الى 21 هدفا، ليتخطى حاجز الـ20 هدفا للموسم الثاني على التوالي (27 في 2015).

وضمن ليون، الذي يحل على رينس وصيف القاع، منطقيا حلوله ثانيا والتأهل الى دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، اذ يتقدم بفارق 3 نقاط عن موناكو الذي يستقبل مونبلييه الحادي عشر.

وكان ليون تاسعا قبل انطلاق الاياب، بفارق 6 نقاط عن موناكو الثاني، وارتفع الفارق الى 10 نقاط في المرحلة السابعة والعشرين.

لكن رئيس النادي جان ميشال اولاس اقال المدرب اوبير فورنييه وجلب مساعده برونو جينيزيو للاشراف على الفريق الاول.

من جهته، يبدو موناكو بحاجة ماسة الى الفوز في مباراته الاخيرة لضمان المركز الثالث والمشاركة في تصفيات دوري ابطال اوروبا، اذ بات الفارق مع نيس الرابع نقطتين فقط، علما بان الفريق الجنوبي يحل على غانغان الخامس عشر.

وفي القاع، يتنافس تولوز السابع عشر (37 نقطة) الذي يحل على انجيه، وغازيليك اجاكسيو الثامن عشر (37) الذي يحل على لوريان، ورينس التاسع عشر (36) لتفادي الهبوط ومرافقة تروا الاخير الذي يستقبل مرسيليا الثالث عشر.

ويلعب السبت ايضا سانت اتيان مع ليل ورين مع باستيا وكاين مع بوردو.