من المحتمل ان يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا مع الاسباني رافايل نادال الخامس في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس بموجب القرعة التي سحبت الجمعة.

واذا فرض المنطق نفسه سيلتقي ديوكوفيتش الساعي الى اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزائنه في بطولات الغراند سلام مع نادال المتوج بلقب البطولة 9 مرات (رقم قياسي).

في المقابل، قد يلتقي البريطاني اندي موراي الثاني والذي لم يسبق له ايضا الفوز بالبطولة الفرنسية، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وحامل اللقب.

وادى انسحاب السويسري الاخر روجيه فيدرر الثالث عالميا من البطولة الفرنسية الى احتمال قمة مبكرة بين ديوكوفيتش ونادال او موراي ونادال في الدور ربع النهائي.

ولدى السيدات، قد تواجه الاميركية سيرينا وليامس الاولى وحاملة اللقب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الخامسة في ربع النهائي.

وفي نصف النهائي، وفي حال فرض المنطق نفسه قد تلتقي سيرينا مع الالمانية انجيليك كيربر الثالثة والتي كانت تغلبت عليها في دور الاربعة في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع العام الحالي في طريقها الى اول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، والبولندية انييسكا رادفانسكا الثانية مع الاسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة.