أقحم اللاعب أوليفيه جيرو نفسه، في أزمة مع جماهير منتخب فرنسا قبل انطلاق نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده من 10 يونيو الجاري إلى 10 يوليو القادم.

وأبدى مهاجم نادي آرسنال الإنكليزي غضبه الشديد من صافرات الاستهجان التي أطلقتها جماهير فرنسا ضده رغم إحرازه هدف الفوز على الكاميرون طوال اللقاء الذي انتهى بفوز صعب للديوك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الاثنين الماضي.

وقال جيرو، في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة "أعتقد أن صافرات الاستهجان ضدنا بسبب استبعاد كريم بنزيمة، أنا وزميلي أندريه جينياك نعاني كثيراً من هذا الأمر، ولا يمكن لأحد إنكار ذلك، كلانا مستهدف من الجماهير الفرنسية".

وأضاف قائلاً: "أشعر باستياء شديد مما حدث، ولكن تعودت كثيراً خلال مسيرتي على مواقف مماثلة ولحظات أخرى معقدة، لذا لن يتأثر مستواي بكل هذه الأمور".

واختتم بقوله: "لا أرى مبرراً لإطلاق صافرات الاستهجان ضدي، فجماهير فرنسا مطالبة بمساندة جميع اللاعبين، خاصة أننا سنخوض بطولة أوروبا بملعبنا، وهذه هي مهمتهم الأساسية، ولكن الأهم تحقق بالفوز على الكاميرون، واستمراري في إحراز الأهداف خلال المباريات الأخيرة".

ومن جهته رد مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشامب، على صيحات الاستهجان ضد مهاجمه أوليفيه جيرو، فقال:"لم تكن صافرات الاستهجان ضد جيرو عادلة، ومن يقول أنه ليس مفيدا للمنتخب فهو حر في رأيه، ولكن ليس شرطًا أن يكون هذا الرأي حقيقة بالضرورة".

وسجل جيرو 15 هدفاً بقميص منتخب فرنسا، منها 5 أهداف في آخر 6 مباريات.ويخوض المنتخب الفرنسي منافسات "يورو 2016" ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات سويسرا رومانيا، وألبانيا.

والجدير بالذكر أنّه تم استبعاد كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من منتخب فرنسا، بسبب مثوله أمام القضاء في أزمة ابتزاز زميله بالمنتخب ماتيو فالبوينا.