قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لمحة من 5 اشياء مهمة عن منتخب البرتغال في نهائيات كأس اوروبا 2016.

- المنتخب

بعد الخسارة المذلة امام البانيا في التصفيات، حقق منتخب البرتغال سبعة انتصارات متتالية ليتأهل للمرة الاولى الى بطولة كبيرة مباشرة عبر التصفيات منذ كأس اوروبا 2008 (وليس عن طريق الملحق).

يعتبر منتخب البرتغال، صاحب المركز الثامن في تصنيف الفيفا، المرشح الابرز في المجموعة السادسة التي تضم ايضا المجر وايسلندا والنمسا.

استعد منتخب البرتغال بغياب نجمه كريستيانو رونالدو بسبب الارهاق، ففاز على النروج 3-صفر وخسر امام انكلترا صفر-1 ثم اكتسح استونيا 7-صفر.

- المدرب

تم التعاقد مع المدرب فرناندو سانتوس لخلافة بابلو بنتو بعد خيبة الخروج من الدور الاول لكأس العالم صيف 2014 في البرازيل. وهي البطولة الدولية الثالثة لسانتوس بعد ان قاد اليونان الى ربع نهائي كأس اوروبا 2012 وثمن نهائي مونديال 2014.

يعتبر سانتوس من المدربين النادرين الذين تولوا الاشراف على الفرق الثلاثة الكبيرة في البرتغال وهي بنفيكا وبورتو وسبورتينغ لشبونة.

يعتمد سانتوس (61 عاما) على الانضباط التكتيكي والصرامة الدفاعية.

- النجم

انه كريستيانو رونالدو من دون منازع، الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم ثلاث مرات والمشارك في الاحداث الكبيرة منذ كأس اوروبا 2004 حين كان في التاسعة عشرة ووصل مع المنتخب على ارضه الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام اليونان صفر-1.

وصل رونالدو الى الحادية والثلاثين من العمر، وتعتبر كأس اوروبا 2016 فرصته الاخيرة تقريبا للفوز بالبطولة ونقل نجاحاته الى الاندية بعد ان قاد فريقه ريال مدريد الى تعزيز رقمه القياسي في دوري ابطال اوروبا باحرازه اللقب الحادي عشر اثر الفوز على اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية الشهر الماضي بركلات الترجيح.

رونالدو هو افضل هداف في تاريخ المنتخب البرتغالي برصيد 58 هدفا في 126 مباراة، ويبتعد مباراة واحدة عن الرقم القياسي للويس فيغو في عدد المباريات الدولية.

سجل رونالدو ستة اهداف في النسخ الثلاث السابقة من كأس اوروبا.

- نقاط القوة

مع رونالدو، يمكن لمنتخب البرتغال ان يصنع الفارق بفضل سرعته وقوة تسديداته وحسه التهديفي العالي.

كما ان منتخب البرتغال خطير جدا في الهجمات المرتدة.

- نقاط الضعف

يفتقد منتخب البرتغال الى رأس حربة حقيقي من الطراز العالمي، وايدر هو قلب الهجوم الوحيد في المجموعة.

تخطى ابرز لاعبي خط الدفاع الثلاثين من العمر، ريكاردو كارفالو (38 عاما) وبرونو الفيش (34) وبيبي (33) وخوسيه فونتي (32)