أبو ظبي : يقام الاحد اليوم الختامي للجولة النهائية من تحدي العمالقة لزوارق الفورمولا2 والذي تستضيفه مدينة أوغستو البولندية بمشاركة أقوى وأعتى أبطال الفورمولا بفئاتها المختلفة على سطح مياه بحيرة نيكو.

 ومن المنتظر أن تنطلق منافسات السباق الرئيسي الثاني اليوم وختام المنافسة لهذه الجولة والموسم بشكل عام.
 
ويتطلع فريق أبوظبي إلى أن يحقق لقب الجولة مع انتهاء فعاليات السباق اليوم ليتوج باللقب العام للبطولة عن فئة الفورمولا2 خاصة وأنه قد سبق وأحرز لقب الجولة الماضية والتي أقيمت في مدينة روين الفرنسية، وفي حالة أحرز لقب هذه الجولة سيتوج رسميا بطلا لموسم التحمل والتحدي للفورمولا لموسم 2016 وفي أول ظهور ومشاركة له من خلال البطولة.
 
أرقام قوية للزورق 35 في اليوم الأول
 
وكان فريق أبوظبي قد بدأ بزوارقه 35 و36 مساء السبت في السباق الرئيسي الأول ، إذ ظهر بشكل قوي حين تمكن من تحقيق أرقام عالية في اليوم الأول وتبشر بإمكانية استمراره وتفوقه في اليوم الثاني للمنافسة، ومن المنتظر أن يبدأ السباق الاحد في تمام الحادية عشر صباحا بتوقيت بولندا، ويستمر لست ساعات كاملة يعقبها تتويج المنافسين والأبطال.
 
وكما كان النظام المتبع في الجولة الأولى من البطولة، فإن الزورق رقم 35 سيقوم بقيادته كل من ثاني القمزي، ماجد المنصوري، أليكس كاريلا وتوليو، فيما سيقود الزورق رقم 36 كل من راشد القمزي، محمد المحيربي، راشد الطاير وفالح المنصوري، ومن المقرر أن يقوم كل متسابق بقيادة الزورق لمدة ساعة ونصف يوميا ليتناوب الجميع القيادة لست ساعات كاملة هي المدة الزمنية للسباق الرئيسي الثاني.
 
الرميثي : السباق يحتاج لعزم وتركيز
 
وشدد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي على أهمية أن يبذل الفريق اليوم قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز والتألق في السباق الختامي للجولة، وقال : أبدع الفريق أمس نعم، ولكن حتى يكتمل الإبداع ولتحقيق الفوز، فإنه لابد وأن يقدم أفضل ما لديه في السباق الثاني اليوم ويحرز في النهاية المركز الأول حتى يتوج بلقب الموسم لفئة الفورمولا2.
 
وقال الرميثي : السباق يحتاج إلى عزم كبير وإلى جهد غير عادي خاصة وأنه نتاج عمل جماعي وتركيز منذ البداية وحتى النهاية، ولذلك فإننا طالبنا من كل متسابق بأن يقود الزورق من خلال فقرته وكأنه على أعتاب خط النهاية، وذلك حتى يظل المستوى كما هو والرتم عاليا منذ البداية وحتى النهاية.
 
وتمنى الرميثي أن يشاهد الزورقين رقم 35 و36 معا على منصة التتويج في ختام هذا اليوم مؤكدا أن ذلك ليس ببعيد خاصة مع قوة وتمكن المتسابقين في كل الزورقين، وقال : صحيح أن أغلب المتسابقين الشبان في الزورق رقم 36 يشاركون من أجل اكتساب الخبرة ولكن ذلك لا يمنع أن لديهم القدرة على الفوز والوصول لمنصات التتويج في نهاية اليوم.
 
كابليني : طموحي حصد اللقب
 
ويطمح جيدو كابليني إلى تحقيق لقب هذه البطولة كمدرب ومدير لفريق أبوظبي للمرة الأولى في تاريخه، خاصة وأنه قد قام بالكثير من التعديلات والتجديدات في الفريق مع استلامه لمهام التدريب من الموسم الماضي، وعن المشاركة قال : "البطولة مهمة جداً، ونهدف عبر المشاركة الأولى هذا الموسم إلى أن نكتسح الموقف العام من الجولة الافتتاحية للبطولة، كنت أخطط منذ زمن لكي أشارك في هذه البطولة كلاعب، والآن قررت أن أشارك بفريق أبوظبي وبقوة خاصة وأنني أمتلك كوادر متميزة وقادرة على التفوق، وبالفعل حققنا المركز الأول في الجولة الأولى، وأريد أن يكمل فريقي المشوار على نفس النهج في هذه الجولة، متفائلون على قدرة أبنائي على تحقيق ذلك خاصة مع التمرين والإعداد الذي استمر طويلا في الفترة الأخيرة.
 
راشد الطاير : آمال مضاعفة 
 
وأكد راشد الطاير أن آمال الفريق قوية جدا ومضاعفة في تحقيق لقب البطولة بشرط الصمود اليوم حتى النهاية من خلال السباق الثاني، والبقاء على نفس المستوى الذي بدأ به المنافسة بالأمس، وقال : هناك منافسون كثر بكل تأكيد، وكل زورق ينتظر كبوة الآخرين من أجل القفز للأمام، وسيكون الفوز والتفوق من حليفنا في اليوم الاخير وسيتوج فريق أبوظبي بلقبي الجولة والموسم معا.
 
وعن قيادته للزورق 36 مع الشبان والجيل الثاني للفريق قال الطاير : "على العكس أرى أن مستوى هؤلاء المتسابقين يرتقي إلى مستوى الأساسيين، وقادرون على تقديم مستويات أفضل مع مرور الوقت، الموهبة موجودة وقد ينقصهم فقط بعض الخبرة الفنية والمهارة والتي يكتسبها المتسابق مع مرور الوقت بكل تأكيد، وأعتقد بأنه مع نهاية هذا الموسم المكثف وتعدد المشاركات فإن الشبان سيكتسبون هذه العناصر بكل تأكيد ".
 
فالح المنصوري والمشاركة الأولى
 
يشارك المتسابق الشاب فالح المنصوري للمرة الأولى رسميا في منافسات الفورمولا2، وقد اختاره الفريق بعد تحقيقه لنتائج عالية ومتميزة من خلال التدريبات والتمارين التي أقيمت في معسكر الفريق مؤخرا في إيطاليا، وبعد ختام المنافسة في اليوم الأول مساء أمس يقول فالح : فارق كبير وشاسع بين التدريبات والمشاركة الرسمية، حاولت بتقديم أفضل ما لدي والتركيز في القيادة في الظهور الرسمي الأول لي من خلال المنافسة.
 
وقال المنصوري : "استمعت جيدا لتوجيهات ونصائح المتسابقين المخضرمين ثاني القمزي وماجد المنصوري، وحاولت قدر الإمكان تطبيقها من خلال السباق، الحمد لله وفقنا في تقديم مستوى متميز"