فاز الاسترالي مايكل ماثيوز الثلاثاء بالمرحلة العاشرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية والتي امتدت لمسافة 197 كلم من اسكلاد-اونغورداني حتى ريفيل، فيما احتفظ البريطاني كريستوفر فروم حامل اللقب بالقميص الاصفر والصدارة.

وتقدم وصيف بطل العالم لعام 2015 الدراج الاسترالي البالغ من العمر 25 عاما والذي حقق فوزه الاول في الطواف الفرنسي الشهير، بالسرعة النهائية على كل من بطل العالم السلوفاكي بيتر ساغان، الفائز بالمرحلة الثانية والذي تصدر السباق لثلاث مراحل، والنروجي ادفالد هاغن والبلجيكي غريغ فان افيرمات، بطل المرحلة الخامسة الذي تصدر السباق لثلاث مراحل ايضا، والفرنسي صامويل دومولان.

وحل فروم الذي انتزع القميص الاصفر بعد فوزه بالمرحلة الثامنة السبت، في المركز الخامس والعشرين بفارق 39ر9 دقائق عن ماثيوز لكن ذلك لم يؤثر على صدارته للترتيب العام اذ بقي في المركز الاول بفارق 16 ثانية عن مواطنه ادم ياتز الذي حل في المركز 43 لكن بنفس توقيت حامل اللقب.

وبقي الايرلندي دانيال مارتن في المركز الثالث والكولومبي نايرو كوينتانا في الرابع والاسباني خواكيم رودريغيز في الخامس بفارق 19 و23 و37 ثانية عن فروم على التوالي بعدما انهوا المرحلة بنفس توقيت الدراج البريطاني.

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة:

1- الاسترالي مايكل ماثيوز 38ر22ر4 ساعات

2- السلوفاكي بيتر ساغان بنفس التوقيت

3- النروجي ادفالد هاغن بنفس التوقيت

4- البلجيكي غريغ فان افيرمات بنفس التوقيت

5- الفرنسي صامويل دومولان بنفس التوقيت

- الترتيب العام:

1- البريطاني كريستوفر فروم 20ر08ر49 ساعة

2- البريطاني آدم ياتز بفارق 16 ثانية

3- الايرلندي دانيال مارتن بفارق 19 ث

4- الكولومبي نايرو كوينتانا بفارق 23 ث

5- الاسباني خواكيم رودريغيز بفارق 37 ث