فاز النمسوي جيرالد ميلتسر (26 عاما) على شقيقه الاكبر يورغن ميبلتسر (35 عاما) 3-6 و6-3 و6-1 وبلغ الدور نصف النهائي من دورة كيتسبويل النمسوية الدولية البالغة جوائزها 520 الف يورو.

ونجح جيرالد المصنف 107 عالميا بعد ان خسر المجموعة الاولى في احراز 10 من آخر 11 شوطا وفاز بالمباراة ليقابل في نصف النهائي الايطالي باولو لورنتسو المصنف رابعا الذي تغلب على الالماني يان لينارت شتروف الثامن 6-2 و6-7 (5-7) و7-5.
 
وقال جيرالد "كانت المباراة صعبة بالنسبة الينا نحن الاثنين. من الصعب مواجهة شخص تحبه كثيرا لانك لا تريد ان تصدم هذا الانسان".
 
وتخلف جيرالد في المجموعة الثانية 2-3 وكاد يودع الدورة قبل ان يحرز 4 اشواط متتالية اعادته الى الاجواء بادراكه التعادل 1-1.
 
وحسم جيرالد الذي بلغ نصف النهائي للمرة الثانية في دورة دولية، المجموعة الثالثة بسرعة قياسية 6-1، وقال "اعتقد باني كنت محظوظا بهطول الامطار التي ادت الى توقف المباراة لفترة وجعلت الملعب بطيئا فتمكنت من العودة وتحسن ادائي كثيرا عما كان عليه في المجموعة الاولى ونصف الثانية".
 
ولا يملك لورنتسي كما هي حال جيرالد سجلا مهما فهو بلغ نصف النهائي للمرة الثالثة في مسيرته.
 
وكان يورغن ميلتسر المشارك ببطاقة دعوة ازاح مواطنه دومينيك ثييم المصنف اول في اول مباراة لعبها الاخير بعد ان اعفي من خوض الدور الاول، وانتقل لمواجهة شقيقه الاصغر المشارك كونه صاحب الحظ السعيد كأفضل خاسر في التصفيات بعد انسحاب احد الاساسيين.
 
وفي ربع النهائي، تغلب الصربي دوشان لايوفيتش السادس على الروسي كارن خاتشانوف 6-3 و6-2، وضرب موعدا في دور الاربعة مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الفائز على التشيكي آدم بافلاسيك 5-7 و7-6 (7-2) و6-3.
 
وكان الالماني فيليب كولشرايبر المصنف ثانيا احرز اللقب العام الماضي بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 2-6 و6-2 و6-2، لكنه فقده في النسخة الحالية بسقوطه، كما ثييم، عند الحاجز الاول علي يد خاتشانوف، في حين عزف ماتيو عن المشاركة.