بلغ الاهلي نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم اثر تغلبه على سموحة 1-صفر الاثنين على ملعب السويس في دور الثمانية.

ويدين الاهلي بالفوز للاعبه سعد الدين سمير الذي سجل الهدف الوحيد (44).

ويلتقي الاهلي في نصف النهائي مع انبي الخميس المقبل.

كانت البداية هجومية للاعبي سموحة املا في تسجيل هدف مبكر لارباك حسابات الاهلي من تسديدة لحسام باولو امسكها الحارس احمد عادل، ثم كانت فرصة من تمريرة عرضية من دياوارا في الجبهة اليمنى انقذها احمد عادل قبل وصولها لباولو.

وسرعان مع سيطر الاهلي على المجريات عن طريق تمريرات متقنة من العائد من الاصابة عبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا، لكن التمركز الخاطئ للمهاجم عمرو جمال حال دون استغلال السيطرة.

لجأ لاعبو سموحة للتكتل الدفاعي امام المد الهجومي للأهلي واللعب على الهجوم المرتد، ونجح حارس سموحة المهدي سليمان في التصدي لتسديدة قوية من وليد سليمان.

تعددت فرص الاهلي في الدقائق الأخيرة من تسديدة لوليد سليمان علت العارضة، لكن اخطرها عرضية متقنة من مؤمن زكريا في الجبهة اليمنى تسلمها عمرو جمال لكنه سددها ضعيفة تحولت الى ركنية.

وترجم لاعبو الاهلي سيطرتهم على المباراة بتسجيل هدف التقدم مع نهاية الشوط الاولى من عرضية احمد فتحي من ركنية في الجبهة اليمنى ارتقى لها المدافع سعد الدين سمير وتابعها برأسية قوية اصطدمت في يد المهدي سليمان ودخلت المرمى.

تدخل المدير الفني لسموحة البرتغالي جورفان فييرا بتغيير هجومي مع بداية الشوط الثاني بخروج الوافد الجديد دياوار ونزول اسلام محارب الذي شكل خطورة فور نزوله بتمريرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء قابلها محمود سيد برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

رد الاهلي سريعا بفرصة اثر تمريرة حسام غالي لعمرو جمال الذي وضعها رائعة لمؤمن زكريا في مواجهة المرمى لكن حولها المهدي سليمان الى ركنية ببراعة، ليدفع فييرا بالتغيير الثاني بنزول حسام حسن وخروج احمد تمساح.

تحرر لاعبو سموحة في الشوط الثاني هجوميا واندفعوا املا في ادراك التعادل، لكنهم تركوا مساحات خلف الدفاع كاد الاهلي استغلها، فسدد وليد سليمان كرة قوية انقذها المهدي سليمان، ثم انفرد مؤمن زكريا الذي انطلق خلف الدفاع المتقدم ولكنه فشل في تسديد الكرة الى ان امسكها الحارس.

نشط سموحة في الربع الاخير من المباراة وحصل على عدد من الفرص لكن من دون ان ينجح في التسجيل، ليشعر الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي بالخطورة ويدفع بمروان محسن بدلا من عمرو جمال، ثم العائد من الاعارة كريم ندفيد بدلا من عبد الله السعيد.

واصل سموحة الضغط الهجومي في الدقائق الأخيرة، وتألق احمد عادل في ابعاد تسديدة اسلام محارب الى ركنية، ثم نزل عمرو المنوفي املا في زيادة الضغط الهجومي لكن التمركز الدفاعي للاعبي الأهلي حال دون تعديل النتيجة.