اكمل فيردر بريمن الالماني لكرة القدم الاربعاء صفقة انتقال مهاجمه القديم ماكس كروزه الى صفوفه بعد سلسلة احداث القت بظلالها على مسيرة الاخير مع فولفسبورغ الموسم المنصرم.

وتحدثت تقارير ان بريمن دفع 9 ملايين يورو بغية الظفر بخدمات كروزه الذي تصدر العناوين في شهر تشرين الاول/اكتوبر المنصرم نتيجة فقدانه 75 الف يورو في سيارة اجرة قبل ان يتشاجر بشكل عنيف في اذار/مارس مع مراسلة صحافية في ملهى ليلي.
 
وغادر كروزه (28 عاما) اسوار بريمن عام 2009 حيث دافع عن الوان سانت باولي في مدينة هامبورغ حتى 2012، ومن ثم فرايبورغ (2012-2013) وبوروسيا مونشنغلادباخ (2013-2015) وفولفسبورغ (2015-2016) قبل ان يحط الرحال في ناديه القديم فيردر بريمن الذي شهد انطلاقته في عالم الكرة المستديرة، وتحديدا على المستوى الاحترافي.
 
واكتفى كروزه بستة اهداف في 32 مباراة الموسم الماضي مع فولفسبورغ، لكنه دافع عن قراره بالرحيل الى بريمن، وقال "كرة القدم هي محور حياتي. حدسي وقلبي لعبا دورا في انتقالي. بريمن منحني فرصة ولوج عالم الاحتراف، وخضت باكورة مبارياتي كمحترف مع هذا النادي".
 
وتابع كروزه حديثه مؤكدا رغبته الجامحة بمساعدة بريمن على استعادة بريقه المفقود "أود مساعدة النادي على استعادة امجاده الغابرة. من الواضح انني وددت التواجد في ناد يقف خلفي الى ابعد مدى".
 
وما برح بريمن يتخبط في المواسم الاخيرة، علما بانه خاض غمار مسابقة دوري ابطال اوروبا موسم 2010-2011 في سعيه لاستعادة مكانته بين كبار الكرة الالمانية والاوروبية.
 
وارتدى كروزه قميص منتخب المانيا في 14 مناسبة حاصدا هدف الانتصار امام جورجيا (2-1) في تصفيات كأس اوروبا 2016 في تشرين الاول/اكتوبر الفائت، وتلك شكلت اخر مشاركة له مع الـ"ناسيونال مانشافت".
 
وكان متوقعا ان ينضم كروزه الى صفوف غلطة سراي التركي، لكن الاحداث السياسية التي عصفت بتركيا حالت دون اتمام الصفقة.
 
وغدت صفقة انتقاله الى بريمن الاعلى في تاريخ النادي، بعدما كلف انتقال اللاعب الالماني-البوسني ماركو مارين خزينة ابناء الشمال الالماني 8 ملايين يورو عام 2009.
 
وسمح انتقال المهاجم النيجيري انطوني اوجاه الى لياونينغ الصيني مقابل 11 مليون يورو، وبيع المدافع يانيك فسترغارد الى مونشنغلادباخ، بتمويل صفقة انتقال كروزه إلى فيزر شتاديون الذي يستع لـ42354 متفرج.
 
واعرب الاوكراني فيكتور سكريبنيك مدرب بريمن عن سعادته العارمة ازاء التعاقد مع كروزه قائلا "نحن متأكدون من ان حضوره سيكون لافتا داخل المستطيل الاخضر".