قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 تتجه أنظار عشاق السباقات العالمية ، السبت نحو مضمار سانداون العريق في إنكلترا، حيث تنطلق الجولة التاسعة لكأس زايد للخيول العربية الذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».

وتبدأ المنافسات بكأس زايد للخيول العربية لمسافة الميل «1600 متر» البالغ اجمالي جوائزه المالية 80 ألف جنيه استرليني بمشاركة 8 خيول جروب«1»، من أبرزها «صير بني ياس» للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ، ويبلغ تصنيف "صير بني ياس"«119»، وقد حقق إنجازات مشرفة في أوروبا، بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد، وتعتبر مشاركته بمثابة زيادة للإثارة في هذا الشوط. 
 
وكان "صير بني ياس" قد فاز بسباق الجولة الأولى من سباق التاج الثلاثي على كأس قطر والذي اقيم العام الماضي بمضمار جوودوود، وحل في المركز الثالث في نسخة هذا العام، ويقوده في السباق اليوم الفارس تاج اوشي وهو المرشح الأول للفوز وينطلق من الخانة "6".
 
ومن أبرز المرشحين للفوز «لهوب» حامل اللقب في العام الماضي بمضمار لنغفيلد، ويبلغ تصنيفه «112» ويملكه الشيخ ناصر الحشار، بإشراف بيفرلي ديتروم وبقيادة اويسن ميرفي، إلى جانب «أغصان» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب وفيليب كولينغتون وبقيادة تيد دوركان، وينطلق من الخانة "2".
 
ويسعى لانتزاع اللقب كل من «أوزان» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب جيمس أوين وبقيادة ادم كيربي وينطلق من الحارة رقم «1»، ويتصدر المهر «عمار» المشاركين في الشوط بإشراف المدربة بي. دوتروم وتصنيفه «109» وينطلق من الحارة رقم «3».
 
وينطلق المهر «جلدي كرو» من الحارة رقم «5» بقيادة تيم ميرفي، وتدربه المدربة جي وارد وتصنيفه «103»، ويأمل في انتزاع لقب السباق كل من و«ألسي روسيا» بإشراف جون ويلسون وبقيادة الفارسة جوانا ميسور.
 
ومن جانبها أعربت أماندا سميث مديرة منظمة السباقات العربية، عن سعادتها بزيادة جوائز كأس زايد للخيول العربية، والذي يقام للمرة الأولى بمضمار سانداون، لتصل إلى 80 ألف جنيه إسترليني بدلاً عن 70 ألف جنيه استرليني.
 
وأضافت قائلة إنهم سعداء لمشاركة نخبة الخيول العربية في السباق من مختلف دول العالم، وهذا ما يدلل على المكانة الرفيعة التي وصلها السباق العالمي، ما دعا إلى إضافة تسجيل النجم «صير بني ياس» للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
 
وقد سبق للجواد الرائع «صير بني ياس» الفوز بسباق «قطر إنترناشيونال ستيكس» جروب «1» بمضمار جود وود في الموسم الماضي، كما حل في المركز الثالث للسباق الموسم الحالي، مثبتاً جدارته مع الأقوياء في مسافة السباق.
 
وأضافت: السباق ضمن يوم الإمارات في سانداون وينطلق بمشاركة 8 خيول ومسافته 1600 متر، ويقام بالمضمار الرئيسي.
 
كما استقبل المضمار بنجاح سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، بمشاركة أبرز الفارسات الهواة والمحترفات.
 
وقالت أماندا سميث، إن منظمة الخيول العربية في سعادة لمشاهدة أقوى الخيول العربية في العالم تتنافس في كأس زايد الذي اجتذب بجوائزه المالية مشاركة النخبة مثال «صير بن ياس» و«لهوب» الذي يدافع عن لقبه العام الماضي.
 
وأضافت أن السباق في سانداون سيكون بمثابة مسك الختام لشهر مزدحم بالسباقات العربية برعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان، مشيدة بدور اللجنة المنظمة وعملها الدؤوب والمتواصل بقيادة لارا صوايا، والتي تعمل بإخلاص لإنجاح سباقات الخيول العربية بالمهرجان.