تمت الموافقة اخيرا اليوم الاحد على قبول بطلة القفز بالزانة السابقة الروسية يلينا ايسينباييفا التي استبعدت من المشاركة في الالعاب الاولمبية في ريو بسبب فضيحة التنشط المنظم للدولة الروسية، داخل اللجنة الاولمبية الدولية بعد اختيارها ضمن لجنة الرياضيين.

لكن 23 عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية صوتوا ضد انضمامها حسب ما لاحظته وكالة فرانس برس.

وواقف اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية رسميا اليوم على انضمام 4 رياضيين تم انتخابهم ضمن لجنة الرياضيين وهم المبارزة الالمانية بريتا هايدمان ولاعب كرة الطاولة الكوري الجنوبي ريو سوغ-مين والسباح المجري دانيال غيورتا وايسينباييفا بالاصافة الى النيوزيلندية سارة ووكر، صاحبة فضية الطرقات الوعرة (بي ام إكس) في رياضة الدراجات في اولمبياد لندن 2012، والتي كانت حلت خامسة في انتخابات لجنة الرياضيين واقترح قبول عضويتها من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ.

واذا كان اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية وافقوا بالاغلبية على قبول عضوية الرياضيين الاربعة، فان ثلث المصوتين اعربوا عن رفضهم قبول انضمام الروسية ايسينباييفا.

ورفض 23 عضوا قبول عضوية ايسينباييفا مقابل 45 عضوا وامتنع عضوان من اصل 70 شاركوا في التصويت. وقامت الروسية بعد ذلك باداء القسم الاولمبي وانهت خطابها المؤثر جدا دون ان تنجح في حبس دموعها.