أحدث إعلان لأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان غضباً عارماً واستياء كبيراً لدى أعضاء منتخب الملاكمة الجزائري الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وأسدل الستار على منافساتها الأحد الماضي.

وعلق ستة ملاكمين من أصل 8 شاركوا في أولمبياد ريو على واقعة إعلان زيدان في مطار الجزائر لقناة تلفزيونية خاصة منددين في الوقت نفسه بالأوضاع الصعبة التي يعيشونها علاوة على إهمال المسؤولين على الرياضة الجزائرية.

وقال قائد المنتخب الجزائري عبدالقادر شادي إنه يتأمل كثيراً عندما يدخل مطار الجزائر الدولي ويرى لوحة إعلانية يتصدرها صورة عملاقة لزين الدين زيدان صاحب الجنسية الفرنسية وعليها شعار "الجزائر فخورة بأبنائها".

وأضاف أنهم أبناء الجزائر الحقيقيين ولكنهم لم يستفيدوا من أي شيء باستثناء الزميل محمد فليسي الذي حصل على عقد رعاية قبل شهرين من انطلاق أولمبياد ريو 2016.

وشاطره زميله في منتخب الملاكمة عبد الحفيظ بن شبلة الذي نجح في بلوغ الدور ربع النهائي في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي الرأي ذاته مشدداً على وجود من استفاد من عقود رعاية في حين الملاكمين الحقيقيين لم ينالوا شيئاً!

من جانبه، أكد رضا بن بعزيز أحد أبرز آمال الملاكمة الجزائرية المعاناة والظروف الصعيب التي يواجهونها بشكل يوميّ فيما تساءل إلياس عبادي "هل يرضى الجزائريون الإذلال لأبنائهم؟!"
وأوضح الملاكمون الـ6 أنهم لا يستفيدون من أي امتيازات سوى في حال الفوز والظفر بالألقاب أو عند خوض معسكرات إعدادية تقدر قيمتها بـ4 دولارات يومياً!

وكان العداء الجزائري توفيق مخلوفي قد أهدى ميداليتيه الفضيتين في سباقي 800 م و1500 م إلى الشعب الجزائري وليس المسؤولين الذين لم يُظهروا أي دعم للرياضيين خلال مشاركتهم في أولمبياد ريو.