فشل العين في تحقيق نتيجة ايجابية واكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

واصبح العين بطل نسخة 2003 مطالبا بالفوز او التعادل الايجابي في لقاء الاياب في طشقند في حال اراد التأهل الى نصف النهائي.

بدأ العين المباراة بضغط هجومي بحثا عن هدف يسهل مهمته، وبرع الدولي الاماراتي عمر عبد الرحمن في مد المهاجمين البرازيليين كايو ودونفريس دوغلاس والكولومبي دانيلو اسبريا بالكرات دون ان ينجحوا في ترجمتها الى فرص خطرة على مرمى الحارس العملاق نيستروف، في ظل التكتل الدفاعي الذي اعتمده الفريق الاوزبكستاني.

وكاد عبد الرحمن نفسه يفتتح التسجيل اثر ركلة حرة رائعة لكن نيستروف طار للكرة وابعدها قبل ان تخترق مرماه (19).

وغابت خطورة العين كليا بعد ذلك لاصرار لاعبيه على الاختراق من الاطراف، حيث كانت تحركات كايو واسبريا صيدا سهلا لمدافعي لوكوموتيف.

وبدأ لوكوموتيف بالتخلي عن حذره وبادل اصحاب الارض الهجمات، وفشل مارازييف في الاستفادة من عرضية متقنة ليسدد برعونة بعيدا عن مرمى الحارس خالد عيسى رغم وضعيته الجيدة للتسجيل (26).

واستمرت الفرص الاوزبكستانية الخطيرة وتلقى شاكا حمدوف كرة من دجيباروف سددها قوية ابعدها خالد عيسى بصعوبة الى ركنية (28).

وحاول مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش تنشيط الجانب الهجومي عبر الدفع بمحمد عبد الرحمن مكان دوغلاس الغائب كليا عن المجريات (60).

واهدر اسبريا اندر فرص المباراة بعد انفراد تام بالحارس نستروف الذي ابعد كرته بقدمه ببراعة متناهية، حارما العين من هدف كان سيجعله يلعب براحة اكبر في الاياب (80).

وبلغت الاثارة ذروتها في الدقائق الاخيرة، وتلقى مارزاييف كرة من دجيباروف سددها برعونة فوق العارضة (83)، ورد عمر عبد الرحمن بتسديدة بعيدة اصطدمت بصدر الحارس نستروف ثم ابعدها احد المدافعين قبل ان يستفيد منها البديل ابراهيما دياكيه (85).

وانهى مارزاييف الفرص الخطرة في المباراة بكرة اصابت قدم القادم الجديد من بني ياس عامر عبدالرحمن، ثم ابعدها الحارس خالد عيسى بصعوبة الى ركنية (87).

وكان شنغهاي الصيني تعادل مع ضيفه تشونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 سلبا الثلاثاء ايضا في ذهاب دور الثمانية.

وتقام مباراتا الاياب في 13 ايلول/سبتمبر المقبل.

يذكر ان لقب النسخة الماضية كان من نصيب غوانغجو الصيني وفقده هذا العام بخروجه من دور المجموعات.