كشف اللاعب الدولي الإنكليزي السابق مايكل أوين أنّه كان يبحث عن فرصة للعودة لنادي ليفربول، بعد "أن قام بخطأ الرحيل عنه" إلى ريال مدريد الإسباني في صيف 2004 مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.

&وأكد أوين في كتابه الذي نشره مؤخراً أنه كان يأمل دائماً بالعودة إلى نادي صباه، حيث قال:" في كل فترة انتقالات، في كل صيف كنت على الهاتف مع جيمي كاراغر للبحث معه عن وسيلة تعيدني لليفربول، كنت أسأله هل رافا بينيتيز يريدني؟، هل كيني دالغليش يريد قدومي؟، هل بريندان رودجرز يريد عودتي؟، وكانت كل الظروف وقتها توقف حدوث ذلك".
&
وتابع موضحاً:" كلما كنت متاحاً، كان لدى ليفربول الكثير من المهاجمين وعندما أرادني ليفربول ذات مرة أصبت وفي النهاية لم أعد اللاعب الذي كنته في البداية، لم أكن جيداً بما فيه الكفاية".
&
وسجل مايكل أوين أكثر من 150 هدفاً بقميص نادي ليفربول قبل أن يرحل إلى ريال مدريد في تجربة &لم تدم سوى موسمٍ واحدٍ، حيث عاد إلى انكلترا في صيف 2005 ليلعب في صفوف نادي نيوكاستل إلى غاية سنة 2009 &ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد الذي حمل ألوانه 3 مواسم.
&
وعن انضمامه للغريم التقليدي لنادي ليفربول، أي مانشستر يونايتد، قال أوين:" عندما أصبح واضحاً أنّ بينيتيز لا يريد عودتي تحدثت مع أليكس فيرغسون وكانت علاقتي معه جد إيجابية على الرغم من أن عمري كان 29 عاماً".
&
وسجل أوين فقط خمسة أهداف في ثلاث سنوات قضاها مع نادي مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل إلى ستوك سيتي ومن ثم أعلن اعتزاله نهائياً في عام 2013.