اعترضت جماهير نادي ليفربول الإنكليزي بشدة على قرار إدارة الريدز بتعيين نجم الفريق السابق مايكل اوين كأول سفير رسمي للنادي يمثل في كل الفعاليات والتظاهرات التجارية.

وجاء رفض جماهير النادي الإنكليزي لتعيين مايكل اوين لهذا المنصب، على خلفية احتراف الدولي السابق في صفوف فرق مانشستر يونايتد العدو اللدود للفريق الأحمر خلال الفترة ما بين 2009 و2012.

وكان نادي ليفربول قد أعلن الأربعاء عن اختيار مايكل أوين للعمل كأول سفير عالمي رسمي للنادي، حيث سيمنح هذا الدور الفرصة لجماهير ليفربول في مختلف أنحاء العالم للتواصل معه في مختلف الفعاليات والأنشطة الترويجية القادمة.

وعبر أوين عن سعادته بدوره الجديد في النادي، وقال: "كمشجع للنادي، أنا فخور وسعيد للغاية لتولي هذه المهمة الدولية، عائلة ليفربول هي الأكبر في عالم كرة القدم ومن الرائع بالنسبة لي تمثيل النادي بصورة رسمية مرة أخرى".

جدير بالذكر أن مايكل أوين ترعرع في أكاديمية ليفربول قبل تصعيده إلى الفرق الأول وسجل له ١٥٨ هدف في ٢٩٧ مباراة عبر سبعة مواسم.

وكان أوين جزءا لا يتجزأ من الفريق الفائز بالثلاثية عام 2001، ويشتهر بهدفيه المتأخرين على أرسنال في نهائي كأس الاتحاد في ذلك الموسم حين فاز الريدز بنتيجة ٢-١.

ورحل اوين الى ريال مدريد في عام 2004، وفي 2009 انتقل إلى مانشستر يونايتد بصفقة انتقال حر بتوصية من السير أليكس فيرغسون مدرب الشياطين الحمر الذي أراد أن يغطي الفراغ الذي تركه رحيل كل من كريستيانو رونالدو وكارلوس تيفيز.

&