بلغت البورتوريكية مونيكا بويغ الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية، البالغة جوائزها مليون يورو، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا السابعة والمشاركة ببطاقة دعوة 1-6 و6-4 و6-4 الاربعاء في الدور الثاني.

وهو الفوز الثاني لبويغ في الدورة والثاني منذ تتويجها بذهبية فردي السيدات خلال اولمبياد ريو الشهر الماضي، بعد الاول على الاميركية فرفارا لبتشنكو 6-صفر و6-3 اول من امس الاثنين في الدور الاول.

وكانت بويغ خرجت من الدور الاول لبطولة فلاشينغ ميدوز في اول مباراة لها منذ احرازها الذهبية الاولى لبلادها في الالعاب الاولمبية بفوزها الشهر الماضي على الالمانية انجيليك كيربر التي اصبحت اولى عالميا بعد تتويجها بطلة لفلاشينغ ميدوز.

وجاء تتويج اللاعبة البورتوريكية التي تحتفل بميلادها الثالث والعشرين اواخر الشهر الحالي، بالذهب الاولمبي رغم انها لا تملك في سجلها سوى لقب يتيم توجت به عام 2014 في دورة ستراسبورغ الفرنسية.

وتلتقي بويغ في الدور ربع النهائي مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب والتي تغلبت على التشيكية الاخرى بربورا زاهلافوفا ستريتكوفا 6-3 و3-6 و7-5.

وكانت رادفانسكا توجت باللقب الموسم الماضي بفوزها على السويسرية بليندا بنسيتش 6-2 و6-2.

ولم تكن حال الاسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة افضل من كفيتوفا وخرجت من الدور الثاني بخسارتها امام الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-7 (4-7) و6-4 و4-6.

وتلتقي فوزنياكي في الدور المقبل مع الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا او البولندية ماغدا لينيت الصاعدة من التصفيات واللتين تلتقيان غدا الخميس.

وخرجت ايضا السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السادسة بخسارتها امام اليابانية ناومي اوساكا 2-6 و1-6.

وتلعب اوساكا، البالغة من العمر 18 عاما والمولودة من ام يابانية واب من هايتي، في ربع النهائي مع التشيكية الاخرى كارولينا بليسكوفا الثالثة او البيلاروسية الكسندرا ساسنوفيتش الصاعدة من التصفيات واللتين تلتقيان غدا الخميس ايضا.

وتلعب غدا ايضا الاسبانية غاربيني موغوروتسا الاولى مع اللاتفية اناستاسيا سيفاستوفا، والروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا الثامنة مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا.