طمأن داعم هوفنهايم الالماني لكرة القدم مشجعيه بان النادي سيحتفظ بمدربه اللامع يوليان ناغلسمان (30 عاما)، على الاقل لمدة 18 شهرا، وسط تقارير عن رغبة بوروسيا دورتموند بضمه في موسم 2018-2019.

وقال الملياردير ديتمار هوب للمشجعين خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية الاثنين "النادي قام بواجباته، يوليان مرتبط بعقد ملزم معنا حتى 30 حزيران/يونيو 2019... يوليان مدرب استثنائي. يجب ان نستنسخه أحيانا، لكن الاستنساخ يجب أن يكون جاهزا قبل 1 تموز/يوليو 2019".

وتؤكد نكتة هوب التقارير التي اشارت الى وجود بند جزائي يربط ناغلسمان، أفضل مدرب في المانيا لعام 2016، مع فريقه بدءا من 2019 بقيمة 5 ملايين يورو (5,8 ملايين دولار اميركي).

وفي حزيران/يونيو، أعلن هوفنهايم تمديد عقد مدربه حتى حزيران/يونيو 2021، لكن يبدو من غير المرجح اتمامه حتى نهايته.

وأصبح ناغلسمان في شباط/فبراير 2016 بعمر التاسعة والعشرين أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا. وتحول الى نجم في المانيا بانقاذه هوفنهايم من خطر الهبوط في موسم 2015-2016 الى مركز رابع الموسم الماضي.

وانتشرت تقارير عن رغبة دورتموند الذي يعيش موسما كارثيا، بضم ناغلسمان الذي لم توفره ايضا تقارير اخرى بالانتقال الى بايرن ميونيخ بطل الدوري.

وعين دورتموند الاحد النمسوي بيتر شتويغر مدربا بعد اقالة الهولندي بيتر بوس لسوء النتائج وعدم تحقيق اي فوز في آخر 8 مباريات في الدوري.

ويرتبط شتويغر بعقد حتى حزيران/يونيو، ويتوقع ان يكون مدربا موقتا قبل وصول ناغلسمان الصيف المقبل، لكن هوب سيحارب لبقائه "الطلب على يوليان مرتفع للغاية (..) ويزداد مع كل نجاح-- هو جيد جدا".

وتابع "لكن لا تزال لدينا سنة ونصف السنة، وفي هذا الوقت سنواصل الاحتفال به ونريد دفع الاحتفالات أكثر".

وكان ناغلسمان بين الحضور يستمع الى هوب، لكنه منزعج من الاسئلة المستمرة حول مستقبله.

وقال الاحد بعد الخسارة امام هانوفر 2-صفر ليحتل المركز السادس في الترتيب "الامور لا تتغير كل يومين، وقبل يومين قلت انه لا عقد لدي (مع دورتموند)".