تأهل غريميو البرازيلي بطل ليبرتادوريس إلى النهائي، بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف بعد التمديد 1-صفر (الوقت الاصلي صفر-صفر) الثلاثاء في العين في نصف نهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم .

ويدين غريميو بتأهله الى النهائي في اول مشاركة له في البطولة الى البديل ايفرتون سوزا سواريز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95.
 
ويلعب غريميو في النهائي الذي يقام في 16 كانون الاول/ ديسمبر الحالي، مع الفائز من مباراة ريال مدريد بطل اسبانيا واوروبا وحامل اللقب والجزيرة بطل الامارات الاربعاء.
 
وقدم غريميو الذي صعد الى نصف النهائي مباشرة بعدما توج بطلا لكأس ليبرتادوريس (دوري ابطال اميركا الجنوبية) على حساب لانوس الارجنتيني (1-صفر ذهابا و2-1 ايابا)، عرضا متفاوتا حيث ظهر بشكل عادي في الشوط الاول تاركا المبادرة لباتشوكا، قبل ان يستعيد عافيته في اواخر الشوط الثاني والشوطين الاضافيين ويسجل هدف الفوز.
 
وفشل باتشوكا الذي يشارك للمرة الرابعة في التأهل الى النهائي، وبان يكون اول فريق من منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطي والكاريبي) يحقق هذا الانجاز.
 
وسيطر الحذر على بداية المباراة، وكان باتشوكا الطرف الأفضل من حيث السيطرة على الكرة التي بلغت 59% بالنسبة له، وسط ارتباك في صفوف غريميو الذي كانت تسديدة راميرو بينتي السيئة برغم ان لوان فييرا وضعه في مواجهة مباشرة مع الحارس المخضرم اوسكار بيريز افضل ما فعله في الشوط الاول (30).
 
وكاد باتشوكا ينهي الشوط الاول متقدما بعدما انفرد الياباني كيسوكي هوندا لكن برونو كورتيز ركض باقصى سرعة ليبعد الكرة من امامه وهو يهم بالتسديد( 45).
 
وكما في الشوط الاول كانت بداية باتشوكا قوية في الثاني وسدد فيكتور غوزمان كرة رائعة طار لها حارس مرمى غريميو مارسيلو غروهي وابعدها قبل ان تخترق مرماه (56).
 
وتحسن اداء غريميو واستعاد المبادرة وسدد لوان كرة بعيدة وجد بيريز صعوبة بالغة في ابعادها إلى ركنية(60)ز
 
وسجل ايفرتون الذي كات حل بديلا لميتشل هدف الفوز الغالي بعدما تلقى كرة من رمية تماس لعبها برونو كورتيز ليقوم بعمل فردي رائع ويمر عن عمر غوانزاليس ثم يسدد قويو في شباك حارس مرمى باتشوكا بيريز (95).
 

شاهد هدف المباراة