سجل البديل سيسيرو هدفا متأخرا منح غريميو البرازيلي فوزا على ضيفه لانوس الارجنتيني، الاربعاء في ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس (دوري ابطال اميركا الجنوبية) لكرة القدم.

وحسمت المواجهة الحماسية في بورتو اليغري في الدقيقة 83 عندما تابع سيسيرو من داخل المنطقة تمريرة رأسية من جايل سجلها في شباك الحارس استيبان اندرادا، مانحا فريقه الافضلية قبل لقاء الاياب المقرر الاربعاء المقبل.
 
وجاءت المباراة خشنة انذر فيها الحكم سبعة لاعبين، فيما احاط لاعبو الفريقين بحكم المباراة التشيلي خوليو باسكونان بعد اطلاقه صافرة النهاية.
 
وسيطر غريميو، الباحث عن لقب يطارده منذ عام 1995، لفترات طويلة من المباراة، لكنه فشل في ترجمة فرصه قبل ان يفك سيسيرو العقدة.
 
وكاد لانوس يسجل هدف السبق في في الشوط الاول، بيد ان رأسية المدافع دييغو براغييري القوية انقذها ببراعة حارس غريميو مارسيلو غروهي.
 
وأحرز غريميو الذي حمل الوانه سابقا النجمان رونالدينيو (1998-2001) وفالدو (1994-1998) اللقب القاري مرتين في 1983 و1995.
 
وكان غريميو الذي تأهل الى المسابقة بعد تتويجه بلقب كأس البرازيل 2016، حسم دور المجموعات بعد خسارته مرة واحدة مقابل اربعة انتصارات وتعادل.
 
وتخطى بعدها غودوي كروز الارجنتيني (3-1 بمجموع المباراتين) في دور الـ16، ثم مواطنه بوتافوغو (1-صفر) في ربع النهائي بهدف الباراغوياني المخضرم لوكاس باريوس، وبرشلونة الاكوادوري (3-1) في نصف النهائي.
 
بدوره، تسلق لانوس سلم المسابقة التي ارتفع عدد المشاركين فيها من 38 الى 47، وبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
 
وتخطى الفريق المتواضع القادم من ضواحي العاصمة بوينوس ايرس مواطنيه سان لورنزو بركلات الترجيح في ربع النهائي وريفربلايت (4-3) في نصف النهائي.
 
ويتأهل الفائز من المواجهتين الى كأس العالم للاندية المقررة الشهر المقبل في الامارات العربية المتحدة.
 
ويلعب ممثل اميركا الجنوبية مباشرة في نصف النهائي في 12 كانون الاول/ديسمبر في مدينة العين، مع الفائز من مباراة باتشوكا المكسيكي بطل كونكاكاف والوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا.
 
ويملك اندبندينتي الارجنتيني الرقم القياسي بعدد الالقاب (7) يليه مواطنه بوكا جونيورز (6) ثم بينيارول الاوروغوياني (5)، فيما توج اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بلقب النسخة الاخيرة.
 
شاهد الهدف: