حض المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا مدافع فريقه مانشستر سيتي الانكليزي كايل ووكر على "التفكير" بشكل أكبر على أرض الملعب، وعدم الاعتماد فقط على قوته البدنية.

 
وانضم الظهير الانكليزي البالغ من العمر 27 عاما، الى سيتي في تموز/يوليو قادما من توتنهام هوتسبر في صفقة قد تصل قيمتها مع الحوافز والمكافآت الى 52 مليون جنيه استرليني (69 مليون دولار)، ما يجعل منه أغلى مدافع كرة قدم.
 
وقدم ووكر أداء أساسيا في المسيرة اللافتة التي يحققها سيتي هذا الموسم، اذ يتصدر النادي حاليا ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز برصيد 49 نقطة من 17 مباراة (16 فوزا وتعادل واحد).
 
وقال غوارديولا عن ووكر "حاليا أعتقد انه من الأفضل، بالطبع (...) يتمتع بالطاقة. هو قوي دفاعيا، الا انني أرغب في مساعدته على حل المشاكل ليس فقط من خلال بنيته الجسدية، لكن أيضا عبر التفكير".
 
أضاف "عندما تكون قويا بدنيا، تحل كل المشاكل بهذه الطريقة. عندما تصل الى عمر معين - 28، 29، أو 30 عاما - تحتاج الى التفكير أكثر (...) أحضه دائما على التفكير والقيام بما ينبغي بعد ذلك".
 
وكشف المدرب السابق لناديي برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني، انه يعمد الى توجيه الانتقادات أكثر الى لاعبيه بعد تحقيقهم الفوز، لأنهم يكونون في مزاج أفضل لتقبل ما سيقوله لهم.
 
وأوضح "نحاول ألا نفكر بطريقة (تقليدية)، أي ان الفوز هو أمر جيد ويكفي، وان الخسارة أمر سيء (...) اعتقد ان ذلك خطأ كبير".
 
أضاف "ينبغي ان نتطور أكثر من خلال الحديث عن الأمور السيئة عندما نفوز، لأنه بعد ذلك، لا ينظر اللاعبون (الى ما يقال) على انه شكوى أو أسف (...) عندما نخسر، يجب العمل أكثر على ثقتهم بأنفسهم، والقول لهم ان ذلك جزء من اللعبة، ويمكنكم القيام بأفضل".
 
ورد غوارديولا على تلميحات من مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو، اعتبر فيها ان سيتي يرتكب العديد من الأخطاء "التكتيكية" لمنع لاعبي الفرق المنافسة من شن هجمات مرتدة.
 
وأتت هذه التصريحات قبيل "دربي" مدينة مانشستر بين الغريمين على ملعب يونايتد "أولد ترافورد" الأحد الماضي، والذي خسره المضيف 1-2 وأتاح للمتصدر بتوسيع الفارق في الصدارة الى 11 نقطة.
 
وقال غوارديولا "لم أبعث برسالة كهذه مطلقا الى لاعبي" فريقه، مضيفا "يمكنكم سؤالهم وسؤال اللاعبين السابقين (الذين أشرف عليهم) اذا كنت أدعوهم لارتكاب الأخطاء على أرض الملعب. لا أقوم بذلك".