قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهل الوحدة الاماراتي والفتح السعودي الى دور المجموعات لبطولة دوري ابطال اسيا في كرة القدم، بعد فوزه الاول على الوحدات الاردني 3-صفر والثاني على ناساف كارشي الاوزبكي 1-صفر الثلاثاء في الملحق.

وخرج السد والجيش القطريان بركلات الترجيح امام الاستقلال الايراني وبونيودكور الاوزبكي على التوالي اثر انتهاء الوقت الاصلي والاضافي للمباراتين بالتعادل السلبي.

وكان جونبوك الكوري الجنوبي توج بطلا للنسخة الماضية بفوزه على العين الاماراتي في المباراة النهائية.

في ابوظبي، حقق الوحدة فوزا سهلا على الوحدات بثلاثية نظيفة لاحمد راشد (1) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (23 و81).

ويعود الوحدة الى دور المجموعات بعد غياب خمس سنوات، وسيلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الهلال السعودي والريان القطري وبيروزي الايراني.

واصبح الوحدة رابع فريق اماراتي يشارك في دور المجموعات بعدما تأهلت فرق الاهلي والجزيرة والعين بشكل مباشر، في حين فشل الوحدات في ان يكون اول فريق اردني يلعب في البطولة القارية.

ونالت الامارات ثلاثة مقاعد ونصف المقعد في النسخة الحالية، مقابل نصف مقعد للاردن.

ولم يجد الوحدة، الذي سيشارك في البطولة بحلتها الجديدة التي انطلقت في 2003 للمرة السابعة، صعوبة تذكر في تخطي الوحدات، وانهى المباراة فعليا في اول 23 دقيقة بعدما تقدم بهدفين.

افتتح الوحدة التسجيل بعد مرور 45 ثانية من بداية اللقاء اثر تسديدة من الكوري الجنوبي ريم تشانغ ابعدها حارس مرمى الوحدات عامر شفيع وارتدت الى المدافع احمد راشد المتابع الذي سددها في الشباك.

واحتج لاعبو الفريق الاردني دون جدوى على صحة الهدف باعتبار ان شفيع تعرض لخطأ من لاعب الوحدة حمدان الكمالي.

وحاول الوحدات ادراك التعادل لكن فرصته الوحيدة في الشوط الاول اهدرها منذر ابو عمارة برعونة بعدما سدد بعيدا وهو في مواجهة مرمى الوحدة (15).

وعزز الوحدة تقدمه بهدف ثان اثر ركنية رفعها المخضرم اسماعيل مطر مررها التشيلي خورخي فالديفيا برأسه ووصلت الى تيغالي الذي تابعها ايضا برأسه في الشباك دون أي تدخل من مدافعي الوحدات (23).

وحاول العراقي عدنان حمد تدارك الموقف فاشرك البرازيلي فرانشيسكو توريس مكان عدنان عوض (44) ثم عامر ذيب بديلا للفلسطيني احمد ماهر (69).

لكن الوحدة انهى أي امل للوحدات للعودة في المباراة بتسجيله الهدف الثالث اثر عرضية من احمد راشد الى المتألق تيغالي حضرها لنفسه وسددها قوية في شباك شفيع (81).

وفي الاحساء، حقق الفتح المهم بفوزه على ضيفه ناساف كارشي بهدف للبرتغالي اندري فيليبي الفيش في الدقيقة 45.

ويلعب الفريق السعودي في الدور المقبل ضمن المجموعة الثانية الى جانب استقلال خوزستان الإيراني ولخويا القطري والجزيرة الإماراتي.

بدأ الفتح مشواره في الملحق مباشرة، في حين ان ناساف اضطر الى خوض الدور التمهيدي الثاني حيث اكتسح فيه الحد البحريني برباعية نظيفة.

- خروج ممثلي قطر - 

خرج السد بطل 2011 من الملحق بعد خسارته امام مضيفه الاستقلال في طهران بركلات الترجيح 3-4 اثر انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

ويلعب الاستقلال الايراني في دور المجموعات ضمن المجموعة الاولى التي تضم الاهلي الاماراتي والتعاون السعودي ولوكوموتيف الاوزبكي.

من جهته، خسر الجيش على ارضه امام بونيودكور بركلات الترجيح ايضا 3-1 اثر تعادلهما سلبا في الوقت الاصلي والاضافي.

وكان الجيش حقق في الموسم الماضي افضل نتائجه في دوري ابطال اسيا بوصوله الى نصف النهائي قبل ان يخرج امام العين الاماراتي.

ويلعب بونيودكور في الدور الاول ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الأهلي السعودي وذوب اهن الايراني والعين.

ويمثل قطر في الدور الاول من البطولة لخويا (المجموعة الثانية) والريان (المجموعة الرابعة) اللذين تأهلا مباشرة.

وحصلت قطر على مقعدين مباشرين في دور المجموعات ومقعدين في الادوار التمهيدية.