قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يدخل الدراج البلجيكي بن هرمانز الى المرحلة الاخيرة من طواف سلطنة عمان الدولي الاحد وهو لا يزال في الصدارة، بعد فوزه بالمرحلة الخامسة قبل الاخيرة اليوم السبت.

واصبح دراج فريق "ار ام سي" متقدما في الصدارة بفارق 22 ثانية عن اقرب منافسه البرتغالي روي كوستا، بعدما انهى مرحلة الجبل الاخضر التي اقيمت السبت لمسافة 5,7 كلم صعودا، في الصدارة.

وتقدم الدراج البلجيكي البالغ 30 عاما على الايطالي فابيو ارو بفارق 3 ثوان، فيما حل منافسه الاساسي روي كوستا ثالثا بفارق 11 ثانية.

وفي حال حافظ هرمانز على صدارته الاحد في المرحلة الاخيرة وتوج بلقب طواف سلطنة عمان، فسيؤكد المستوى الذي ظهر عليه في مشاركته السابقة حين حل ثانيا في طواف فالنسيا.

واكد الدراج البلجيكي انه "وبعد فوزي الاربعاء (في المرحلة الثانية)، شعرت بالثقة لكن الوضع كان صعبا ولم اتمكن حتى في الكيلومترات الاخيرة من الابتعاد عن فابيو ارو الذي كان دائما قريبا مني بعشرة او عشرين مترا".

وتابع "عندما تنظر الى الاسماء التي حلت خلفي، فمن المؤكد انه افضل فوز في مسيرتي"، في اشارة منه على الارجح الى الفرنسي رومان بارديه الذي كان الاوفر حظا للمنافسة على الفوز الا انه عانى لاسيما في مرحلة السبت، واصبح وصيف بطل دورة فرنسا لعام 2016 متخلفا في المركز السادس بفارق دقيقة و17 ثانية عن الدراج البلجيكي.

ويختتم السباق الاحد بمرحلة تمتد لمسافة 130 كلم وتتخللها هضبتان.

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الخامسة:

1- البلجيكي بن هرمانز 17.59:17 ساعة

2- الايطالي فابيو ارو بفارق 3 ثوان

3- البرتغالي روي كوستا بفارق 11 ث

4- الايطالي جوفاني فيسكونتي بفارق 27 ث

5- مرهاوي قودوس من اريتريا بفارق 27 ث

- الترتيب العام:

1- البلجيكي بن هرمانز 17.59:17 ساعة

2- البرتغالي روي كوستا بفارق 22 ثانية

3- الايطالي فابيو ارو بفارق 35 ث

4- مرهاوي قودوس من اريتريا بفارق 58 ث

5- الاثيوبي تسغابو غرماي بفارق 1:12 دقيقة