خلت تشكيلة منتخب الارجنتين لكرة القدم لمواجهة غريمه البرازيلي الشهر المقبل من مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو.

 واستدعي ماورو ايكاردي مهاجم انتر ميلان الايطالي بدلا من اغويرو الى التشكيلة التي يعتقد بأنها تحمل لمسات مدرب اشبيلية الاسباني خورخي سامباولي المرشح لقيادة منتخب الارجنتين خلفا لادغاردو باوتسا المقال من منصبه في 10 نيسان/ابريل الماضي.
 
وكان رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا اعلن قبل فترة اختيار سامباولي لتدريب المنتخب، لكن تبقى المفاوضات مع اشبيلية للاتفاق النهائي، كما كان المدرب اعرب مرارا عن رغبته في تولي المهمة.
 
وتلتقي الارجنتين مع البرازيل وديا في 13 حزيران/يونيو المقبل في ملبورن، ومن المحتمل ان تكون الاولى تحت اشراف سامباولي.
 
مدرب المنتخب البرازيلي تيتي كان اعلن ايضا تشكيلته للمباراة لكنها خلت من أبرز النجوم بعد ان قرر اراحة مهاجم برشلونة الاسباني نيمار دا سيلفا بالاضافة الى 3 لاعبين سيخوضون المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا في الثالث من الشهر ذاته في كارديف هم مارسيلو وكاسيميرو (ريال مدريد الاسباني) وداني ألفيش (يوفنتوس الايطالي).
 
لكن ليونل ميسي زميل نيمار في برشلونة سيقود هجوم منتخب "التانغو" بعد ان رفع الاتحاد الدولي (فيفا) عنه عقوبة الايقاف لأربع مباريات بسبب شتمه أحد الحكام.
 
أوقف ميسي أربع مباريات في 24 اذار/مارس الماضي بسبب شتمه الحكم المساعد خلال الفوز على تشيلي بهدف سجله بنفسه من ركلة جزاء، لكن لجنة الاستئناف أيدت طعن الاتحاد الارجنتيني نيابة عن نجم فريق برشلونة الاسباني.
 
وفي حين ان منتخب البرازيل ضمن تأهله الى نهائيات مونديال روسيا 2018، فان منتخب الارجنتيني يواجه صعوبات كبيرة في التصفيات اميركا الجنوبية ويحتل المركز الخامس غير المؤهل مباشرة الى النهائيات.
 
ويخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مع بطل اوقيانيا.
 
وتبقى للارجنتين 4 مباريات في التصفيات على أرض الاوروغواي في 31 آب/اغسطس المقبل، ثم تستضيف فنزويلا والبيرو في الخامس من شهري ايلول/سبتمبر وتشرين الاول/اكتوبر على التوالي، قبل أن تختتم مشوارها على أرض الاكوادور في 10 تشرين الاول/اكتوبر.
 
ويضم هجوم الارجنتين اضافة الى ميسي وايكاردي، غونزالو هيغواين وباولو ديبالا اللذين قادا يوفنتوس الايطالي الى المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا، والى احراز الكأس المحلية. كما انه يتجه لاحراز لقبه السادس على التوالي في الدوري.
 
وضمت التشكيلة صانع العاب وست هام يونايتد الانكليزي مانويل لانزيني للمرة الاولى.
 
* في ما يلي التشكيلة:
 
- لحراسة المرمى: سيرخيو روميرو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ناهويل غوزمان (تيغريس المكسيكي)، جيرونيمو رولي (ريال سوسييداد الاسباني)
 
- للدفاع: ايمانويل مامانا (ليون الفرنسي)، نيكولاس اوتامندي (مانشستر سيتي)، غابرييل مركادو (اشبيلية الاسباني)، خافيير ماسكيرانو (برشلونة).
 
- للوسط: لوكاس بيليا (لاتسيو الايطالي)، ايفر بانيغا (انتر ميلان الايطالي)، انخل دي ماريا (باريس سان جرمان الفرنسي)، ادواردو سالفيو (بنفيكا البرتغالي)، غيدو رودريغيز (تيخوانا المكسيكي)، لياندرو باريديس (روما الايطالي)، مانويل لانزيني (وست هام الانكليزي).
 
 للهجوم: خواكين كوريا (اشبيلية)، باولو ديبالا وغونزالو هيغواين (يوفنتوس)، ليونيل ميسي (برشلونة)، ماورو ايكاردي (انتر ميلان)، اليخاندرو غوميز (اتالانتا الايطالي).