واصلت الاسترالية اشلي بارتي مشوارها اللافت في دورة ووهان الصينية، احدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب والبالغة جوائزها مليونا دولار، ببلوغها المباراة النهائية على حساب اللاتفية يلينا أوستابنكو بطلة رولان غاروس الفرنسية هذه السنة.

وفي نصف النهائي الجمعة، أضافت بارتي أوستابنكو المصنفة ثامنة، الى قائمة ضحاياها، بتغلبها عليها 6-3 و6-صفر في 74 دقيقة.

وكانت بارتي (21 عاما) أقصت البريطانية جوهانا كونتا الخامسة من الدور الثاني، والبولندية انييسكا رادفانساكا التاسعة من الدور الثالث، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة من ربع النهائي.

وهي المرة الثالثة هذا الموسم وفي مسيرتها الاحترافية التي تبلغ فيها بارتي المباراة النهائية لاحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات بعد تتويجها بلقب دورة كوالالمبور في 27 شباط/فبراير على حساب اليابانية ناو هيبينو، وخسارتها نهائي دورة برمنغهام الانكليزية في 19 حزيران/يونيو الماضي أمام التشيكية بترا كفيتوفا.

في المقابل، فشلت أوستابنكو في بلوغ النهائي السادس في مسيرتها الاحترافية المتوجة خلالها بلقبين في رولان غاروس وسيول هذه السنة، مقابل خسارتها نهائي دورات كيبيك الكندية عام 2015 والدوحة 2016 وتشارلستون الاميركية 2017.

وتلتقي بارتي، المصنفة 37 عالميا، في المباراة النهائية مع الفرنسية كارولين غارسيا الفائزة على اليونانية ماريا ساكاري الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-2 في 79 دقيقة.

وترصد غارسيا اللقب الرابع في مسيرتها الاحترافية في سادس مباراة نهائية لها بعدما ظفرت بألقاب بوغوتا 2014 وستراسبورغ الفرنسية ومايوركا الاسبانية عام 2016. وخسرت غارسيا نهائي دورتي اكابولكو ومونتيري المكسيكيتين 2015.

في المقابل، فشلت ساكاري في بلوغ النهائي الاول في مسيرتها الاحترافية.