كشفت تقارير إعلامية أن إدارة ريال سوسيداد قررت الإسراع في زراعة ملعب النادي بعشب طبيعي جديد في وقت مبكر لتكون أرضيته جاهزة لاحتضان مباراته التي ستجمعه بضيفه برشلونة في الخامس عشر من شهر سبتمبر المقبل ضمن الدولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وتسعى إدارة النادي الواقع في إقليم الباسك لتفادي تكرار فضيحة&أرضية ملعب "نويفو خوسيه زوريلا" العائد لنادي بلد الوليد ، حيث لم يكن الملعب صالحاً للعب على أرضيته ، وقد اطلقت عليه بعض وسائل الإعلام الإسبانية&"حقل البطاطا" .

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن إدارة النادي الباسكي قررت زرع أرضية ملعب "انويتا" في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم ، وتحديداً يوم الرابع او الخامس من الشهر ذاته، رغم أن المباراة التي ستجمعه بضيفه برشلونة ستكون لحساب الجولة الرابعة من بطولة الدوري المحلي ، والمزمع إقامتها في الخامس عشر من الشهر المقبل ، أي قبل 10 أيام تقريباً من إنطلاقة اللقاء بين الفريقين ، مما يمنح العشب الطبيعي الوقت الكافي ليكون جاهزاً لخوض اللقاء على أرضيته دون إثارة أي مشكلة ، حيث ستستغل إدارة ريال سوسيداد فترة توقف منافسات البطولة لزراعة العشب تزامنا مع إنطلاق أسبوع "الفيفا" الشهر &المقبل .

وأكدت ذات الصحيفة من مصادر مقربة من النادي الباسكي أن العمل في ملعب "انويتا" الجديد يجري على قدم وساق ليكون في أفضل أحواله لاستقبال ضيفه الكتالوني، حيث ستصل قطع العشب الطبيعي من هولندا في الثاني من شهر سبتمبر على ان يتم تثبيته في الفترة من 4 إلى 6 من الشهر ذاته ، ثم تتم&إعادة فتح الملعب بإقامة المباراة بين الفريقين ، حيث سيكون الكتالونيون اول الضيوف الذين سيتم استقبالهم على الأرضية الجديدة.

وبحسب الصحيفة الكتالونية، فإن فضيحة ملعب بلد الوليد خدمت برشلونة كثيراً، حيث جعلت منافسيه يحرصون على مراجعة أرضية ملعبهم ليكون جاهزاً بعدما أعلن الإتحاد المحلي فتح تحقيق&تأديبي&بشأن ما حدث في ملعب بلد الوليد.

يشار الى أن الأرضية السيئة لملعب بلد الوليد قد أثارت جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام المحلية و العالمية وخلفت ردود فعل&سلبية من قبل اللاعبين والمدربين، خاصة انها تزامنت مع الحديث عن نقل عدد من مباريات الدوري الإسباني إلى الولايات المتحدة الأميركية ضمن خطط الرابطة لتسويق البطولة خارجياً.