: آخر تحديث
بحسب ما كشفه مسؤولون في الاتحاد والمنتخب السعودي لكرة القدم

استعداد السعودية للمونديال يشمل ودية مع ألمانيا ومباراة في البصرة

كشف مسؤولون في الاتحاد والمنتخب السعودي لكرة القدم الأربعاء، البرنامج التحضيري للمنتخب الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بما يشمل مباراة ودية مع ألمانيا حاملة اللقب، وأخرى مع المنتخب العراقي في البصرة.

وعقد رئيس الاتحاد عادل عزت والمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي مؤتمرا صحافيا اليوم في الرياض، لإعلان جدول استعدادات المنتخب للمشاركة في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.

وأشار عزت الى ان التحضير سيقام على خمس مراحل، تبدأ الأولى في 21 كانون الثاني/يناير، والخامسة الأخيرة من 19 أيار/مايو، وحتى خوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في المونديال، والتي ستكون في الافتتاح ضد المنتخب الروسي المضيف، في 14 حزيران/يونيو.

وأوضح عزت ان المرحلة الأولى تمتد من 21 كانون الثاني/يناير حتى 27 منه، والثانية من 21 شباط/فبراير حتى 27 منه، والثالثة من 15 آذار/مارس حتى 27 منه في اسبانيا، والرابعة بين نهاية نيسان/أبريل ومنتصف أيار/مايو، والخامسة من 19 أيار/مايو وحتى بدء المونديال.

وأشار بيتزي ان هذه المراحل تهدف للوصول الى "أفضل نتيجة ونكون جاهزين عن انطلاق كأس العالم"، مضيفا "المرحلة الرابعة ستكون الأصعب لنا، والمرحلة الخامسة سنلعب مباراة فيها أمام منتخب ألمانيا القوي (حامل لقب كأس العالم 2014). وأيضا سنلعب أمام ايطاليا والمباراة الأخيرة أمام منتخب قوي من أميركا الجنوبية".

ومن ضمن جدول المباريات الودية في المرحلة الثالثة، يلتقي المنتخب السعودي أوكرانيا وبلجيكا. أما في المرحلة الثانية، فسيخوض مباراة ضد المنتخب العراقي في مدينة البصرة بجنوب العراق.

وكانت إقامة هذه المباراة موضوع بحث بين الجانبين العراقي والسعودي خلال زيارة قام بها وفد عراقي الى الرياض في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وشهدت توقيع مذكرة تعاون رياضي. وشهدت العلاقات العراقية السعودية تقاربا في الفترة الماضية بعد انقطاع دام سنوات. وتبادل مسؤولو البلدين الزيارات في الفترة الماضية، وأعيد افتتاح منفذ عرعر الحدودي بينهما، وصولا الى الاعلان عن تشكيل مجلس تنسيق سياسي واقتصادي مشترك في تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

وكان المنتخب السعودي تأهل في أيلول/سبتمبر الى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2006، بحلوله ثانيا خلف اليابان في المجموعة الآسيوية الثانية. وتأهلت السعودية الى المونديال للمرة الأولى عام 1994 في الولايات المتحدة، وبلغت دور الـ 16. كما شاركت في كأس العالم 1998 (فرنسا)، و2002 (كوريا الجنوبية واليابان) و2006 (المانيا)، حيث خرجت في المرات الثلاث من الدور الأول.

وتمكن المنتخب من بلوغ المونديال بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الا انه اقيل من منصبه بعد أيام من التأهل. وفي نهاية أيلول/سبتمبر، عين الاتحاد السعودي الأرجنتيني إدغاردو باوتسا مدربا، قبل ان يقيله أيضا بسبب النتائج المتواضعة التي حققها في مبارياته الودية.

وعين بيتزي مدربا خلفا لباوتسا في تشرين الثاني/نوفمبر، ومن المقرر ان يقود المنتخب الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع روسيا ومصر والأوروغواي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيرونا يوقف مسلسل انتصارات برشلونة وأرسنال يواصل صحوته
  2. جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي
  3. مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد
  4. نيمار يحمي طفلا فرنسيا من رجال الأمن ويهديه قميصه
  5. الخسارة أمام ليفربول تضع مدير باريس سان جيرمان في وجه المدفع
  6. رئيس الاتحاد الأرجنتيني يلمح لعودة المدرب مارتينو وميسي للمنتخب الوطني
  7. مارتشيلو ليبي يرشح يوفنتوس لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا
  8. غوارديولا يكشف : سيلفا وكومباني نجحا في إقناع اغويرو بتجديد عقده
  9. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  10. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  11. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  12. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
  13. برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا
  14. مانشستر سيتي يخطط للتعاقد مع رابيو وقطع الطريق على برشلونة
  15. الطرد يعزز شعور رونالدو بوجود مؤامرة ضده بسبب رحيله عن ريال مدريد
في رياضة