قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خيم التعادل السلبي على المباراة الودية التي جمعت منتخبي السعودية وكوريا الجنوبية الاثنين على ملعب نادي بني ياس في أبوظبي، في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس آسيا 2019 في كرة القدم التي تنطلق السبت.

وافتقد المنتخب الأخضر الثلاثي عمر هوساوي وسلمان الفرج وإبراهيم غالب بداعي الإصابة، كما أخرج مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي ياسر الشهراني خلال المباراة، في خطوة أكد المدرب أنها "احترازية".

الى ذلك، شهد اللقاء خوض لاعب الحزم محمد الصيعري مباراته الدولية الأولى، بدخوله بدلا من فهد المولد (60).

وأعرب بيتزي عن رضاه عن أداء المنتخب، قائلا في تصريحات نقلها حساب المنتخب على موقع "تويتر"، "يجب علينا أن نلعب جميع مبارياتنا في كأس آسيا بذات الطريقة من الجدية والتركيز التي لعبنا فيها اليوم".

وأتيحت للمنتخبين فرص عدة في المباراة، بينها تسديدة لسالم الدوسري علت العارضة الكورية (7)، قبل أن تهدر كوريا فرصة أكيدة عندما واجه هوانغ هي تشان المرمى لكنه لعب الكرة بجوار القائم (13).

وفوت فهد المولد فرصة جيدة للتسجيل عندما استقبل كرة عرضية ولعبها بجوار القائم (30).

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية للمنتخب الكوري الذي كاد أن يخطف هدفا بخطأ دفاعي، لكن الكرة أخذت طريقها خارج الملعب (49). وصوب عبد العزيز البيشي كرة قوية من مسافة بعيدة ولكن الحارس الكوري كيم سيونغ أمسك الكرة على دفعتين (77)، علما أن الكوريين أضاعوا فرصة الفوز عندما احتسب الحكم ركلة جزاء، لكن سونغ يوينغ لعب الكرة بجانب القائم (82).

وهو ثالث تعادل للمنتخب الأخضر منذ أيلول/سبتمبر، اذ سبق له أن تعادل وديا مع الأردن (1-1) وبوليفيا (2-2)، وفاز على اليمن 1-صفر.

وتلعب السعودية في النهائيات التي تقام بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير، في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا قطر ولبنان وكوريا الشمالية.

ملخص المباراة: